استبعاد مهاجم منتخب الغابون أوباميانج عن مباراة غانا بسبب مشاكل قلبية

رياضة

استبعاد مهاجم منتخب الغابون أوباميانج عن مباراة غانا بسبب مشاكل قلبية

15 كانون الثاني 2022 07:44

خطف منتخب الجابون تعادلا مثيرا من نظيره الغاني بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة.

وسجل أندريه أيو، لاعب السد القطرى، هدف المنتخب الغاني فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس منتخب الجابون.

وفى الشوط الثانى نجح منتخب الجابون فى خطف التعادل، بعدما سجل جيم ألفينا الهدف الأول فى الدقيقة 88، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس الغاني . 

 

وغاب النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال، عن مباراة منتخب بلاده أمام غانا، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية؛ بسبب مشاكل في القلب تتعلق بإصابته بفيروس كورونا.

ولم يتواجد أوباميانج في مباراة الجابون الأولى في البطولة أمام جزر القمر؛ لإصابته بكورونا.

وقال الاتحاد الجابوني لكرة القدم، إنه وفقًا للجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يغيب الثلاثي أوباميانج، وأكسيل مي، وماريو ليمينا؛ بسبب كورونا، ولا يمكنهم المشاركة في المباراة؛ بسبب مشاكل قلبية، ولا يرغب الكاف في المغامرة.

يذكر أن أوباميانج تم استبعاده من المباريات الأخيرة لآرسنال بسبب تأخر وصوله من رحلة إلى فرنسا، وهناك الكثير من التكهنات بشأن مستقبله مع المدفعجية

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة رفع منتخب الجابون رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وحصد منتخب غانا النقطة الأولى ليحتل المركز الثالث.

ويتذيل منتخب جزر القمر المجموعة من دون نقاط .

النهضة نيوز _ بيروت