فيرجن أوربت تطلق بنجاح 7 أقمار صناعية إلى المدار

منوعات

فيرجن أوربت تطلق بنجاح 7 أقمار صناعية إلى المدار

15 كانون الثاني 2022 18:39

حمل صاروخ فيرجن أوربت المنطلق من طائرة تحلق قبالة سواحل كاليفورنيا سبعة أقمار صناعية صغيرة إلى الفضاء يوم الخميس حيث بدأت الشركة العام الذي تخطط فيه لزيادة وتيرة عمليات الإطلاق، بما في ذلك صاروخان من بريطانيا.

طائرة بوينغ 747 المعدلة لشركة فيرجن أوربت

أقلعت طائرة بوينغ 747 المعدلة لشركة فيرجن أوربت من ميناء موهافي في جنوب كاليفورنيا، وحلقت فوق المحيط الهادئ، وأسقطت صاروخ "لونشر ون" من جناحه الأيسر.

اشتعلت المركبة التي يبلغ طولها 21.3 متر على ارتفاع حوالي 10668 متر، وانطلقت نحو السماء، وأكدت الشركة في وقت لاحق أنه تم نشر جميع الأقمار الصناعية بنجاح في المدار المناسب.

وغردت الشركة: "يوم رائع آخر لفريق فيرجن أوربت، وخطوة كبيرة إلى الأمام لعملائنا".

أقمار صناعية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية

وشملت الحمولة أقمار صناعية لوزارة الدفاع الأمريكية، وشركة بولندية، والشركة الدولية سباير غلوبال.

كان هذا هو إطلاق فيرجن أوربت الثالث الذي يحمل أقمار صناعية للعملاء، حيث حملت عمليتا إطلاق سابقتان عدة أقمار صناعية إلى المدار في كانون الثاني وحزيران 2021، وفشل الإطلاق الأول للشركة، وهو رحلة تجريبية، في أيار 2020.

تم طرح شركة فيرجن أوربت، التي أسسها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون في عام 2017، للاكتتاب العام الشهر الماضي، وتستهدف الشركة سوق إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة، وهي تروج لحركة نظام الإطلاق الجوي مقارنة بالقيود المفروضة على مواقع الإطلاق الثابتة.

جزر فيرجن البريطانية

وقال برانسون من جزر فيرجن البريطانية خلال البث الشبكي لإطلاق الشركة: "الشيء الرائع في استخدام طائرة 747 هو أنه يمكننا وضعها في أي مدار من أي مكان في العالم".

وقال: "أعتقد أنه لا يوجد سوى عدد قليل من البلدان في العالم التي لديها القدرة على إرسال أقمار صناعية إلى الفضاء من بلدانها، والآن يمكن لـ 480 دولة استخدام فيرجن أوربت، ما عليك سوى الاتصال بنا".

تخطط الشركة لست عمليات إطلاق هذا العام، بما في ذلك اثنتان لسلاح الجو الملكي في المملكة المتحدة والتي ستنطلق من كورنوال في جنوب غرب إنكلترا، حيث قاد طيار الاختبار في سلاح الجو الملكي البريطاني ماثيو “ستاني” ستانارد الطائرة 747 من مقعد الطيار الرئيسي يوم الخميس.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات توني جينجيس في إحاطة تمهيدية هذا الأسبوع: "ستكون هذه سنة بارزة أخرى بالنسبة لنا".

وقال جينجيس أنه كان هناك تحسن مستمر في التحليق فوق الطيران، وقال: "أعتقد أننا لا نرى فقط نوع الدقة التي نتوقعها، بل إننا نشهد ثقة كبيرة في عملياتنا".

المصدر: The Epoch Times