إطلاق برنامج بحثي صحي في المملكة المتحدة بعنوان "صحتنا المستقبلية" لمساعدة مرضى السكري

علوم

إطلاق برنامج بحثي صحي في المملكة المتحدة بعنوان "صحتنا المستقبلية" لمساعدة مرضى السكري

18 كانون الثاني 2022 14:51

جنباً إلى جنب مع 15 شريك خيري آخر، تعمل وزارة الصحة البريطانية مع برنامج "صحتنا المستقبلية" لمساعدتهم على تطوير برنامجهم البحثي والتأكد من أن الأشخاص المصابين بداء السكري سيستفيدون مما يكتشفه، وسيساعد البرنامج الباحثين على إجراء اكتشافات جديدة حول الصحة، واختبار طرق أكثر فاعلية للتنبؤ بالسكري والحالات المرضية الأخرى واكتشافها وعلاجها، كما سيُطلب من الأشخاص المشاركين تقديم معلومات وبيانات حول صحتهم وأسلوب حياتهم وعينات صغيرة من دمائهم.

مرض السكري وتأثيره على الصحة العقلية

تم الترحيب بثلاثة آلاف متطوع في المرحلة التجريبية من البرنامج في عام 2021، وفي ربيع 2022، سيتم فتح البرنامج للجمهور بهدف تجنيد خمسة ملايين بالغ من جميع الخلفيات للمشاركة في برنامج البحث.

تؤدي الظروف الصحية طويلة الأمد مثل مرض السكري إلى خسائر فادحة في الصحة البدنية والعقلية للأشخاص، ونحن بحاجة إلى طرق أفضل لاكتشاف الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذه الحالات حتى نتمكن من منعهم من التطور في المقام الأول، ونحتاج أيضاً إلى علاجات أفضل لمساعدة الأشخاص على العيش بشكل جيد مع ظروفهم الصحية.

تلتزم منظمة السكري في المملكة المتحدة بتمويل ودعم الأبحاث لتطوير طرق جديدة لاكتشاف جميع أنواع مرض السكري والوقاية منها وعلاجها.

تُظهر النتائج التي توصل إليها الباحثون مؤخراً أن المستويات المرتفعة من الدهون في الكبد، ووجود بنكرياس أصغر، يزيدان بشكل مباشر من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وكيف يمكن أن يبدأ هجوم الجهاز المناعي في مرض السكري من النوع 1 في الرحم.

المملكة المتحدة

يعيش حوالي 19 مليون بالغ في المملكة المتحدة مصابين بحالة صحية طويلة الأمد على الأقل، وتشمل الحالات الشائعة مرض السكري الذي يصيب 4.9 مليون شخص وأمراض القلب والتهاب المفاصل والسرطان، حيث يعيش العديد ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً مع مرضين على الأقل.

من خلال التطوع، ستكون الناس قادرة على المساهمة في الصورة الأكثر تفصيلاً للصحة التي تم التقاطها على الإطلاق في المملكة المتحدة والعالم والتي يمكن أن تؤدي في المستقبل إلى دعم وعلاجات جديدة مغيرة للحياة لملايين الأشخاص. 

وقال الدكتور أندرو رودام، الرئيس التنفيذي  لبرنامج صحتنا المستقبلية: "يقضي ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة وحول العالم سنوات عديدة من حياتهم المتأخرة في حالة صحية سيئة، تهدف صحتنا المستقبلية إلى معالجة هذا الأمر ومساعدة الناس على عيش حياة أكثر صحة لفترة أطول، من خلال إنشاء أكبر برنامج بحثي صحي في المملكة المتحدة للوقاية من الأمراض واكتشافها وعلاجها".

"من خلال بناء مورد أبحاث صحي رائد عالمياً يعكس حقاً سكان المملكة المتحدة والعالم، فإن هدفنا هو تطوير فهم أكثر تفصيلاً لما يجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بحالات صحية معينة، لذلك يمكن تطوير اختبارات وعلاجات أكثر فعالية في المستقبل".



المصدر: موقع جمعية السكري