شاهد بالفيديو جميع أهداف ونتائج مباريات الثلاثاء في كأس أمم إفريقيا

رياضة

شاهد بالفيديو جميع أهداف ونتائج مباريات الثلاثاء في كأس أمم إفريقيا

19 كانون الثاني 2022 07:16

أقيمت أمس الثلاثاء 4 مباريات في إطار الجولة الثالثة والأخيره من دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليا في الأراضي الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

حيث التقت منتخبات غينيا مع زيمبابوي، ومنتخب السنغال مع منتخب مالاوي ضمن منافسات المجموعة الثانية فيما واجه منتخب المغرب نظيره الجابون، وجزر القمر مع منتخب غانا في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

نتائج مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الثانية والثالثة من كأس الأمم الأفريقية:


غينيا × زيمبابوي

تأهل منتخب غينيا إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، رغم خسارته أمام نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً بالكاميرون

سجل لمنتخب زيمبابوي نوليدج موسونا الهدف الأول في الدقيقة 26، من ضربة رأسية قوية سكنت على يمين حارس غينيا.

وأضاف كوداكواش ماهاشي ثاني أهداف منتخب زيمبابوي في الدقيقة 43 من عمر اللقاء، من تسديدة قوية فشل الحارس الغينى في التصدي لها.

وفى الشوط الثانى نجح نابي كيتا نجم ليفربول الإنجليزي، في تسجيل هدف المنتخب الغيني الوحيد في الدقيقة 49 من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس زيمبابوي.

السنغال × مالاوي

وفي نفس المجموعة حسم منتخب السنغال تأهله لدور الستة عشر في أمم أفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع نظيره منتخب مالاوي، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كويكونج" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون .

وبهذه النتيجة، يرفع منتخب السنغال رصيده إلى 5 نقاط تربع بهم على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية وحسم تأهله للدور ثمن النهائي من أمم أفريقيا، فيما جاء منتخب مالاوي ثالثا برصيد 4 نقاط ويتنظر فرصة كبيرة فى التأهل لدور الـ16 ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث فى البطولة.

المغرب × الجابون

اقتنص منتخب المغرب تعادلا مثيرا من نظيره الجابونى بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدوجو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون .

وأنهى منتخب الجابون الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله جيم ألفينا فى الدقيقة 21 من زمن اللقاء، مستغلا سقوط مدافع المغرب، ليسدد الكرة فى شباك الحارس منير المحمدي لحظة خروجه.

وفى الشوط الثاني نجح سفيان بوفال فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 74 عن طريق ركلة جزاء. وعاد منتخب الفهود للتقدم بالهدف الثاني عن طريق نايف أكرد مدافع أسود الأطلسي بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 81، وسجل أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هدف المغرب الثانى من تصويبة رائعة فى الدقيقة 84.

جزر القمر × غانا

وفحر منتخب جزر القمر مفاجأة من العيار الثقيل وحقق فوزاً تاريخياً على غانا بنتيجة 3-2 في مباراة نارية جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "رومدي أدجيا"، سجل أهداف منتخب جزر القمر كل من ألفاردو بن، وأحمد موغني (هدفين) في الدقائق 4، 62، و85 على التوالي، بينما سجل منتخب غانا هدفيه عن طريق كل من ريشموند بواكي، وألكسندر دجيكو في الدقيقتين 64، و77 على التوالي.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ثم منتخب الجابون برصيد 5 نقاط ويتأهل رفقة منتخب أسود الأطلسي إلى دور الـ 16، بينما جاء منتخب جزر القمر فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وينتظر إمكانية تأهله كافضل ثوالث، بينما يودع المنتخب الغانى البطولة بعدما جاء فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة .

النهضة نيوز _ بيروت