أخبار لبنان

جمعية المودعين اللبنانيين تعلن حمايتها لعائلة عبد الله الساعي لمواجهة محاولة استعادة مبلغ ال ٥٠ ألف دولار بالقوة

19 كانون الثاني 2022 09:12

دخلت جمعية المودعين اللبنانيين على خط الأزمة التي أحدثها المواطن عبد الله الساعي، والذي تمكن من تحصيل أمواله وبالدولار من أحد المصارف اللبنانية بعد أن هدد بتفجير وإحراق المصرف بمن فيه.

حيث أعلنت جمعية المودعين في منشور لها في تويتر بأن "عائلة عبد الله الساعي أصبحت داخل مقر جمعية المودعين وبحماية أعضاء الجمعية".

وأكدت الجمعية في بيانها بأن "أي محاولة لسرقة مبلغ ال ٥٠ ألف دولار من العائلة لصالح بنك BBAC سنواجهها بالقوة شاء من شاء وأبى من أبى".

وكانت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع قد أوضحت أن الاشارة التي صدرت عن النائب العام الاستئنافي في قضية استحصال المواطن عبد الله الساعي على مبلغ 50 ألف دولار من وديعته في فرع بنك بيروت والبلاد العربية في جب جنين تحت التهديد، وقضت بضبط المبلغ لكونه ناتج عن جرم، وبأن المبلغ المذكور سيتم ضمه كمضبوطات الى ملف القضية، وحفظه بعهدة المحكمة لحين بتّها بالقضية، عملاً بالإجراءات القانونية، وليس لاستعادته من قبل المصرف.

وبينت بأن دورية من الدرك توجهت الى منزله لضبط المبلغ الذي تسلمته زوجته، إنفاذاً لأوامر النيابة العامة، الا أن الزوجة الاجنبية توارت مع المبلغ فصدر بحقها بلاغ بحث وتحر.

ويذكر أن المواطن اللبناني عبد الله الساعي دخل بالأمس فرع بنك بيروت والبلاد العربية في جب جنين بمحافظة البقاع، مطالباً بسحب 50 ألف دولار من حساب وديعته، وعندما رفض المصرف طلبه، قام سكب مادة البنزين على بعض الموظفين وفي أرجاء المصرف مهدداً بإشعال النيران، في حال لم يتم تسليمه أمواله، واتخذ من موظفي المصرف رهائن، مهدداً بتفجير وإحراق المصرف، حتى تم تسليمه المبلغ وقام بدوره بتسليمه لأحد أفراد عائلته وسلم نفسه للقوى الأمنية.