تعرض الحكمة الراوندية سليمة موكانسانغا لموقف محرج خلال مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية

رياضة

تعرض الحكمة الراوندية سليمة موكانسانغا لموقف محرج خلال مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية

19 كانون الثاني 2022 09:43

قادت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا إدارة مباراة زيمبابوي ضد غينيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، والتي انتهت بفوز زيمبابوي بهدفين لواحد.

ودخلت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا تاريخ كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للرجال، كأول حكمة في التاريخ تقود مباراة خلال منافسات البطولة المقامة حاليا في الكاميرون.


وتعرضت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا لموقف محرج وطريف في إحدى اللقطات، عندما أرادت إشهار البطاقة الصفراء في وجه حارس مرمى زيمبابوي.  

فعندما ركضت الحكمة سليمة صوب الحارس لإنذاره وضعت يدها في جيبها لم تجد الكارت الأصفر، فظلت تبحث عنه قبل أن يحضره لها بسرعة أحد اللاعبين الذي وجده على أرضية الملعب، لتشهر الحكمة بعدها بطاقتها في وجه الحارس. 

وكانت الحكمة الراوندية سليمة موكانسانغا سليمة، قد تواجدت كحكم رابع في مباراة غينيا ضد مالاوي، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة أيضا، التي تشارك فيها حكمة في إحدى مباريات بطولة كأس إفريقيا.

والجدير ذكره أنه من بين 63 حكما في بطولة كأس الأمم الإفريقية هذا العام، تواجدت أربع سيدات، هن: الكاميرونية كارين أتيمزابونغ، بالإضافة إلى المغربيتين فتيحة الجرمومي، وبشرى كربوبي، فضلا عن سليمة موكانسانغا.

النهضة نيوز _ بيروت