أمازيغية أم مغربية دارجة.. ميريام فارس تثير الجدل حول انتماء أغنية معليش

فن ومشاهير

ميريام فارس تفجر ضجة عارمة بين أوساط جمهورها المغربي بـ فيديو أغنية معليش: أمازيغية أم مغربية دارجة

19 كانون الثاني 2022 12:58

فجرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس حالة من الجدل بين أوساط جمهورها المغربي وقسمت آرائهم حول أحدث أغنياتها المصورة " معليش" حول اندراجها في فئة اللهجة المغربية الدارجة أو انتمائها لفئة الأغنيات الأمازيغية.


ميريام فارس

بدأت النجمة اللبنانية الاستعراضية ميريام فارس قبل ساعات قليلة بـ الترويج لأحدث أغنياتها المصورة على طريقة الفيديو كليب " معليش" والتي تقدم فيها اللهجة المغربية، وذلك بـ نشر فيديو حماسي راقص من كليب العمل عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM.

ميريام فارس بـالـ هوت شورت

ظهرت فيه بـ إطلالتين إحداها عصرية جريئة، تمثلت بـ ارتدائها هوت شورت لامع نسقت معه توب قصير كاشف لمنطقة البطن، وسترة بـ اللون الفضي، واستكملت ظهورها بـ حذاء نسائي ذو رقبة عالية.

ميريام فارس بـ إطلالة شعبية مغربية

وبدت في الأخرى مرتدية فستاناً ضيقاً قماش الساتان اللامع، مستوحى في تصميمه من الملابس الشعبية، نسقت معه بـ BOND الشعر الملون وحزام الخصر المزين بـ الليرات الذهبية.


بعد طرح ميريام فارس لأغنية معليش.. الجمهور يشكر بلقيس فتحي

وعلى الرغم من عدم كشف النجمة الشهيرة عن كلمات أغنية " معليش" واكتفائها بـ إرفاق الفيديو الترويجي الخاص بـ الأغنية بـ المطلع الموسيقي فقط، إلا أنها لفتت أنظار المتابعين المغاربة وأثارت الجدل في أوساطهم حول انتمائها للهجة المغربية الدراجة أو اندراجها في فئة اللهجة الأمازيغية، في حين ذكر البعض الفنانة اليمنية بلقيس فتحي وأشاروا إلى أنها من فتحت أعين النجمات على جمالية لهجة أهل المغرب.

وجاء في التعليقات:" هزة مغربية موفقة"، و" تمازيغت"، و" واو ميريام لا أستطيع الانتظار"، و" أغنية أمازيغية مغربية"، و" يلا وسعوا الملكة رجعت"، و" أغنية مغربية"، و" الأغنية بلا شك عندها إيقاع مغربي"، و" شكراً بلقيس فتحتي الباب"، و" مغربية"، و" في الانتظار على نار".

و" الألحان واللبس والرقص أمازيغي بس الكلمات مغربية حتى الكل يفهم"، و" مغربية والموسيقى أمازيغية لكن أظن أن الكلمات ستكون بـ الدارجة المغربية لا اللهجة الأمازيغية صعبة عليها".

والجدير بـ الذكر أن الفنانة ميريام فارس، أشارت في معرض ترويجها لأغنيتها الجديدة " معليش" إلى موعد طرحها عبر قناتها الرسمية على منصة تطبيق يوتيوب.

وبينت أنها ستطلق على طريقة الفيديو كليب بـ تاريخ يوم غد الخميس الواقع في 20 من كانون الثاني/ يناير الجاري.

النهضة نيوز