منظمة الصحة العالمية: لا دليل على أن الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى معززات كوفيد-19

علوم

منظمة الصحة العالمية: لا دليل على أن الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى معززات كوفيد-19

19 كانون الثاني 2022 15:31

قالت رئيسة علماء منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، يوم الثلاثاء، أنه لا يوجد دليل في الوقت الحالي على أن الأطفال والمراهقين الأصحاء يحتاجون إلى جرعات معززة من لقاح فيروس كوفيد-19.

منظمة الصحة العالمية

وفي حديثها في إيجاز صحفي، قالت أنه بينما يبدو أن هناك بعض التراجع في مناعة اللقاح بمرور الوقت ضد متحور أوميكرون سريع الانتشار لفيروس كورونا، يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد من يحتاج إلى جرعات معززة.

وقالت: "لا يوجد دليل الآن على أن الأطفال الأصحاء أو المراهقين يحتاجون إلى معززات، لا يوجد دليل على الإطلاق".

إسرائيل تقدم معززات الأطفال

بدأت إسرائيل في تقديم معززات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وأذنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر باستخدام جرعة ثالثة من لقاح فايزر و بيو إن تيك ضد فيروس كوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاماً.

وأصبحت ألمانيا الأسبوع الماضي أحدث دولة توصي بأن يحصل جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً على جرعة معززة من لقاح فيروس كوفيد-19، والمجر فعلت ذلك أيضاً.

وقالت سواميناثان أن أعلى مجموعة من الخبراء في منظمة الصحة العالمية ستجتمع في وقت لاحق من هذا الأسبوع للنظر في السؤال المحدد حول الكيفية التي ينبغي أن تنظر بها الدول في إعطاء المعززات لسكانها.

وقالت: "الهدف هو حماية الفئات الأكثر ضعفاً وحماية المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والموت، هؤلاء هم سكاننا المسنون والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة والذين يعانون من ظروف كامنة، وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية".

المصدر: موقع نيوز ماكس