حملات الرفض تتجدد ضد سعد لمجرد والجمهور السعودي يتبرئ

فن ومشاهير

سعد لمجرد في مرمى حملات الرفض والإلغاء والجمهور السعودي يتبرئ من الجدل المثار حول مشاركته في موسم الرياض

20 كانون الثاني 2022 12:52

سلَّط حساب فني ناشط على أحد المنصات الاجتماعية الضوء على تجدد شعارات الرفض لـ عودة الفنان المغربي سعد لمجرد لاستئناف نشاطاته الفنية وإحياء الحفلات الغنائية في البلدان العربية، ولاسيما المدرجة في فعاليات موسم الرياض.

وشارك الحساب العام المعني بـ نقل أخبار المشاهير مجموعة مطالبات بـ مقاطعة التعامل مع النجم المغربي كونه متهم بـ الاعتداء بـ ضرب وتعنيف واغتصاب أربع فتيات.


سعد لمجرد

وتساءل ناشر الخبر عن آراء الجمهور والرواد بـ حملات الإلغاء التي تشنُّ ضد الفنان المغربي الشهير في البلدان العربية مع كل تعاقد فني يجريه للقاء جمهوره.

وعليه انقسمت تعليقات النشطاء بين مؤكد أن الهاشتاغ المنشور غير موجود في ترند السعودية وأن أهل المملكة بريئون منه، وبين مؤيد لإيقاف نشاط سعد لمجرد لحين اثبات برائته وبين مدافع عنه، بينما أكد البعض الآخر برائته وفق تحليلات أرفقوها بـ تعليقاتهم حول سبب سماح فرنسا له بـ مغادرة أراضيها في حال كان مغتصباً ومسيئاً لفتاة فرنسية الجنسية.


وجاء في التعليقات:" يعملوا حملات أو ما يعملوا.. إحنا بـ السعودية نعمل اللي نبيه"، و" ليش الحقد؟"، و" عباء وواضح الموضوع فيه استقصاد لشخصيته"، و" ضد"، و" مع طبعاً"، و" هي راحت لعندو عالأوتيل.. شو جاي تعمل تصلي مثلاً"، و" معقول كل هل الاتهامات حقيقية".

و" أنا من الناس اللي مو مصدقة التهم وباين إنها ابتزاز وتلفيق ضده بس على مستوى كبير من ناس واصلة"، و" القضية ما عمرها بتكون قديمة إذا صدق لكن.. لكن ما أثبت عليه القضاء شي ربما هو مبتلى والبنت لما شافته مشهور وغني حبت تستفيد.. وهو ممكن حيوان سادي ما أحد يعرف بس لا أحد يحضر حفلات.. ذنوب ع الفاضي".

و" هو كان بـ فرنسا ومستحيل يطلع منها لو ثبتت عليه الجريمة.. خصوصاً في أوربا ما عدهم سياسي كبير السياسين عدهم يضربوهم بـ الجزمة فقط في بلداننا العربية السياسي له قيمة.. في أوروبا مجرد موظف".

أغنية سعد لمجرد الجديدة يا عيوني

وعلى الصعيد الفني، أطلق الفنان المغربي سعد لمجرد قبل أيام قليلة أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية على منصة تطبيق الـ يوتيوب.

اعتمد في تصويرها على مبدأ الرسوم المتحركة، بـ التعاون مع محمد حميم وبـ الكلمات محمد المغربي وبـ الألحان مع الموسيقي مهدي مزين، ويقول مطلع الأغنية:

"وكتاب عليا لهوى وكتابت دموعة وملي جيت نحكم قلبي لقيتو ولى طوعو كيتي أنا وين نلقى صبر يكفيني يا خوفي هـ اكدا لانبقى نضيع سنيني".


النهضة نيوز