شركة ميتا تسجل مجموعة من براءات الاختراع لرصد تعابير الوجه وحركات العين

منوعات

شركة ميتا تسجل مجموعة من براءات الاختراع لرصد تعابير الوجه وحركات العين

20 كانون الثاني 2022 16:10

تهدف شركة ميتا إلى إنشاء صور رمزية واقعية للمشتركين، وتخطط للقيام بذلك عن طريق معالجة كل حركة للمستخدمين بتقنيات مخصصة.

رصد تعابير الوجه وحركات العين

قدمت الشركة مؤخراً مجموعة من براءات الاختراع لهذه الابتكارات التي ترصد تعابير الوجه وحركات العين ووضعية الجسم للمستخدمين.

تصف براءات الاختراع جهازاً يجلس حول خصر المستخدم لتتبع أوضاع أجسادهم، وقفازات مليئة بالمستشعرات لمراقبة إيماءات اليد ونظارات لغمر المستخدمين في العالم الرقمي.

ويعرض تطبيق آخر صوراً لـ "محرك تخصيص الصورة الرمزية" الذي يقوم بإنشاء تجسيدات ثلاثية الأبعاد استناداً إلى صور المستخدم باستخدام أدوات مثل ما يسمى بالنسخ المتماثل للجلد.

شركة ميتا تعمل لإنشاء عالم رقمي

قد لا تكون التقنيات الموصوفة في براءات الاختراع، والتي تمت مراجعتها من قبل صحيفة فايننشال تايمز، أكثر من مجرد رسومات على الورق، لكن شركة ميتا تعمل بلا كلل لإنشاء عالم رقمي حيث يمكن للناس اللعب والعمل.

تصف براءة اختراع "نظام استشعار مغناطيسي يمكن ارتداؤه"، واستخدام أجهزة مختلفة على الجسم لجمع بيانات القياسات الحيوية للمستخدم، كما تصف براءة الاختراع هذه زوجاً من النظارات مع شاشة إلكترونية توفر صوراً منفصلة لكل عين لغمرها في العالم الافتراضي، ميتافيرس، ولكن أيضاً تتبع حركة العين لعرض المشاهد الرقمية بشكل أفضل.

وتتضمن الوثيقة أيضاً رسومات لمستخدم يرتدي جهازاً يحوله إلى فارس في ميتافيرس يحمل سيفاً ويرتدي درعاً.

وفي التطبيق الذي يحمل عنوان "الأجهزة والأنظمة والطرق لتتبع الواقع الاصطناعي القائم على الرادار"، تصف ميتا العديد من التقنيات الجديدة.

تشتمل صور براءة الاختراع على عصابة رأس للواقع الاصطناعي ونظارات الواقع المعزز وقفازات مزودة بأجهزة استشعار.

ويمكن لعصابة الرأس تتبع حركات رأس المستخدم، ولكنها قد تتضمن أيضاً محولات الصوت الناتجة والإدخال التي تلتقط الأصوات في البيئة.

وتشير براءة الاختراع إلى أن هذا الجهاز يمكن أن يتخذ أشكالاً أخرى، مثل أربطة الشعر والأحزمة والساعات وأساور المعصم والمزيد.

وسوف تقترن القفازات بسماعة رأس واقع افتراضي، من المحتمل أن تكون من صنع شركة ميتا، وتتميز بميزات لمسية تتيح للمستخدمين الشعور بالأشياء في ميتافيرس، ولكن أيضاً تتبع حركات أيديهم.

وهناك براءة اختراع أخرى تصف الصور الرمزية المستندة إلى صور المستخدم الخاصة، ويتم ذلك من خلال جهاز يوضع على رأس المستخدم ويلتقط صوراً ثلاثية الأبعاد له، ثم يتم تحميلها بعد ذلك في ميتافيرس. 



المصدر: ديلي ميل