منوعات

رصد آثار ملائكية غامضة عل سطح المريخ

19 كانون الأول 2020 14:16

رصدت وكالة الفضاء الأوروبية آثاراً ملائكية غامضة على سطح المريخ، وذلك عندما كان العلماء يستخدمون المركبة الفضائية Mars Express لمراقبة القطب الجنوبي للمريخ، مشيرين إلى أن الآثار التي وجدوها تشبه الأشكال الملائكية التي يصنعها الاطفال عندما يستلقون على الثلج، حيث كان الشكل يحتوي على جسم وجناحين، بالإضافة إلى شكل شبيه بالقلب على يمين "الآثار الملائكية".



آثار ملائكية غامضة عل سطح المريخ

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان صدر عنها: "يمكن رؤية الأجنحة المحددة لشخصية ملائكية كاملة مع هالة، وهي واضحة للغاية في هذه الصورة، وترجع الألوان إلى أنواع الرمال المختلفة في المنطقة".

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إصدار صورة ملونة محسنة بواسطة وكالة الفضاء الأوروبية، مشيرين إلى أن اليد اليسرى للشكل الملائكي ممدودة إلى منطقة تعرف باسم "حفرة التسامي"، وقالوا أن مثل هذه الظواهر تحدث عندما يتحول الجليد على سطح المريخ إلى بخار و يترك انخفاضا على السطح.

كما وأوضحت وكالة الفضاء الأوروبية قائلة: "يتكون الرأس والهالة من فوهة صدمية، والتي تم إنشاؤها عندما طار جسم من الفضاء إلى داخل الغلاف الجوي ليصطدم بقشرة المريخ. وتوجد علامات على تمزق السطح بفعل تكوينات الرياح القوية التي تسمى شياطين الغبار".

آثار ملائكية غامضة عل سطح المريخ

تجدر الإشارة إلى أن الكوكب الأحمر يشتهر بسطحه الوعر، ويعتقد الكثير من الناس أنهم اكتشفوا أشياء غامضة هناك. وسبق أن تم اختيار حفرة غريبة على المنحدرات الترابية لبركان بافونيس مونس في المريخ من قبل اثنين من علماء الفضاء كموقع رئيسي للكائنات الفضائية.

النهضة نيوز