أخبار

الولايات المتحدة تعلن وصول الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا.. صور

22 كانون الثاني 2022 09:15

أعلنت الولايات المتحدة عن تسليم دفعة من المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى أوكرانيا، على وقع التوتر الكبير الذي تشهده العلاقات مع روسيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قالت السفارة الأمريكية في كييف على حسابها في تويتر: الشحنة الأولى من المساعدات التي قرر الرئيس جو بايدن مؤخرا إرسالها إلى أوكرانيا وصلت ليلا، وتشمل هذه الشحنة حوالي 200 ألف رطل (90.7 طن) من الأسلحة الفتاكة، بما في ذلك ذخيرة للمدافعين عن خط المواجهة الأوكراني".

ولفت الموقع إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد أوضحت للصحفيين يوم الثلاثاء الماضي، بأن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة إرسال مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، مع توقع تسليم المزيد خلال الأسابيع المقبلة.

ويذكر أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أكدت في وقت سابق بأن التصريحات الغربية عن غزو روسي وشيك لأوكرانيا يهدف لإعدادهم لاستفزازات واسعة النطاق ودعت الدول الغربية إلى وقف عسكرة أوكرانيا.

وكان التوتر قد تصاعد بين روسيا وحلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية حيث اتهم الحلف روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

فيما أكدت روسيا بأن انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيترتب عليه عواقب وخيمة، ملوحة بخيارات رادعة ضد أي محاولة لاقتراب حلف شمال الأطلسي من حدودها.


المصدر: روسيا اليوم