أخبار

وزارة الدفاع الألمانية: إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لن يكون مفيدا في الوقت الحالي

22 كانون الثاني 2022 11:25

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، بأن الحكومة الألمانية أجمعت على أن إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لن يكون مفيدا في الوقت الحالي، مبدية الاستعداد لتقديم المساعدات الطبية إلى كييف.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قالت لامبرخت، في تصريحات صحفية اليوم السبت "سيتم تسليم مستشفى ميداني كامل، بما في ذلك التدريب اللازم، بتمويل مشترك من ألمانيا بمبلغ 5.3 مليون يورو".

وأوضحت الوزيرة الألمانية بأن "ألمانيا قدمت بالفعل أجهزة طبية وتعالج الجنود الأوكرانيين المصابين بجروح خطيرة في مستشفيات القوات المسلحة الألمانية، ويجب على الحكومة الفيدرالية أن تفعل كل شيء لتهدئة الأزمة".

كما أعربت عن رفض ألمانيا إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا بالقول: "تسليم الأسلحة لن يكون مفيدًا في الوقت الحالي - هذا هو الإجماع في الحكومة الفيدرالية".

ويذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت اليوم عن تسليم الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى أوكرانيا، فيما شهدت الفترة الماضية قيام دول غربية بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا على وقع التحذيرات الروسية والأجواء المتوترة.

ويذكر أن روسيا قد أعلنت بأن التصريحات الغربية عن غزو روسي وشيك لأوكرانيا يهدف لإعدادهم لاستفزازات واسعة النطاق ودعت الدول الغربية إلى وقف عسكرة أوكرانيا.

وكان التوتر قد تصاعد بين روسيا وحلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية حيث اتهم الحلف روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

فيما أكدت روسيا بأن انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيترتب عليه عواقب وخيمة، ملوحة بخيارات رادعة ضد أي محاولة لاقتراب حلف شمال الأطلسي من حدودها.

المصدر: سبوتنيك