الصين تستعد لإطلاق صاروخ حامل من الجيل التالي CZ-8 في أواخر شباط

منوعات

الصين تستعد لإطلاق صاروخ حامل من الجيل التالي CZ-8 في أواخر شباط

22 كانون الثاني 2022 19:58

من المقرر إجراء الإطلاق في أواخر شباط- أوائل آذار.

مركز وينشانغ للفضاء في مقاطعة هاينان

يستعد مركز وينشانغ للفضاء في مقاطعة هاينان الشمالية الشرقية لإطلاق صاروخ حامل من الجيل التالي CZ-8 "تشانغ زينغ 8" في أواخر شباط - أوائل آذار، حسبما أفاد تلفزيون الصين المركزي.

ووفقاً للقناة، تم تسليم CZ-8 إلى الجزيرة عن طريق البحر من ميناء في مدينة تيانجين في شمال البلاد، والصاروخ موجود بالفعل على منصة الإطلاق وبدأ الخبراء العمل لإعداده للإطلاق.

يستخدم صاروخ الفئة المتوسطة CZ-8 ذو المرحلتين وقوداً سائلاً صديقاً للبيئة، ويمكنه نقل 3 - 4.5 طن من البضائع إلى المدار المتزامن مع الأرض.

موقع الإطلاق وينشانغ هو أحد الموانئ الفضائية الأربعة للصين

يُعتبر موقع الإطلاق وينشانغ هو أحد الموانئ الفضائية الأربعة للصين وهو المكان الوحيد في البلاد حيث تسمح الشروط التقنية بإطلاق صواريخ CZ-7A "تشانغ زينغ-7-a"، وهو أطول صاروخ تم تطويره في الصين بطول 60.7 متر، وهي صواريخ الجيل التالي الأخرى في البلاد، والتي لا يمكن إطلاقها إلا من هاينان، هي CZ-8 التجارية و CZ-5 و CZ-5B "تشانغ زينغ-5" و "تشانغ زينغ-5-بي"، وهي صواريخ أضخم، حيث تزن 870 و 837.5 طن، على التوالي، من جميع نظائرها المطورة في الصين.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد ميناء الفضاء نقطة جذب سياحي شهيرة، حيث جذبت أكثر من 8 ملايين سائح في عام 2021 الذين أنفقوا 6 مليارات يوان، أي أكثر من 942 مليون دولار، خلال زيارتهم للميناء.

المصدر: موقع تاس