انهيار العملة المشفرة يدمر تريليون دولار من أموال المستثمرين

منوعات

انهيار العملة المشفرة يدمر تريليون دولار من أموال المستثمرين

23 كانون الثاني 2022 15:11

لقد حقق انهيار العملة المشفرة هذا الأسبوع رقماً مذهلاً، كما تشير بلومبيرغ: لقد تمت حتى الآن خسارة أكثر من 1 تريليون دولار، من حيث القيمة منذ أواخر العام الماضي.

بيتكوين تفقد 12 في المائة من قيمتها

فقدت بيتكوين وحدها أكثر من 12 في المائة من قيمتها يوم الجمعة وانخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ تموز 2021، ووصلت إلى القاع عند 34000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، وهذا يعني أنه منذ بلوغ الذروة في تشرين الثاني، فقدت بيتكوين أكثر من 45 في المائة من قيمتها، كما فقدت العملات المعدنية الأخرى نفس القيمة، إن لم يكن أكثر، في نفس الفترة الزمنية.

ذكرت بلومبيرغ أن هذا يمثل ثاني أكبر انخفاض على الإطلاق في تاريخ العملة، وقال محللون من برنامج بيسبوك: "إنه يعطي فكرة عن حجم تدمير القيمة الذي يمكن أن تخفيه انخفاض النسبة المئوية، العملات المشفرة، بالطبع، معرضة لهذه الأنواع من عمليات البيع نظراً لتقلباتها المرتفعة بشكل طبيعي تاريخياً، ولكن بالنظر إلى الحجم الكبير الذي وصلت إليه القيمة السوقية للسوق، فإن التقلبات تستحق التفكير فيها".

خسائر الولايات المتحدة بسبب انهيار العملات المشفرة

يعد الانهيار الحالي للعملات المشفرة مذهلاً بشكل خاص عند مقارنته بواحد من أحلك الأيام هو تاريخ الولايات المتحدة، وهو 29 تشرين الأول 1929، المعروف باسم الجمعة السوداء، عندما انهار سوق الأوراق المالية، مما أدى إلى انخفاض الثروات بنحو 14 مليار دولار بحلول نهاية عام 1929، وبعد بضعة أشهر فقط، بلغ إجمالي الخسائر حوالي 40 مليار دولار.

على سبيل المثال، 40 مليار دولار في عام 1929، والتي فقدت في إطار زمني مشابه لانهيار العملة المشفرة الحالي، تساوي ما يصل إلى حوالي 600 مليار دولار في عام 2022، وهذا يعني أن انهيار سوق العملات الرقمية الحالي قد خسر أكثر من خسائر عام 1929 التي أدت إلى الكساد الكبير في الثلاثينيات.

وبالنظر إلى هذه الأرقام المذهلة، من المفيد التفكير في كيفية محاولة تنظيم عالم العملات المشفرة للحد من تقلباتها المميزة.

يذكر أنه وفي يوم الجمعة، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالاً بقلم المدعي العام السابق مكان ديلارهيم حول تنظيم العملات المشفرة، وجادل ديلارهيم بأن تنظيم العملات قد طال انتظاره وأن تنفيذه سيحمي الناس والسوق بشكل أفضل، وجادل بأن المهندسين وصانعي السياسات بحاجة إلى الوصول إلى نفس الصفحة لمساعدة العملات المشفرة على تحقيق إمكاناتها الكاملة.

المصدر: The Byte