الكاف يقرر استبعاد ملعب " أولمبي " عن استضافت مباريات كأس الأمم الأفريقية بعد حادثة المأساة الكروية

رياضة

الكاف يقرر استبعاد ملعب " أولمبي " عن استضافت مباريات كأس الأمم الأفريقية بعد حادثة المأساة الكروية

25 كانون الثاني 2022 17:49

تستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل .

وتسبب تدافع الجماهير لحضور مباراة الكاميرون أمام جزر القمر أمس الاثنين ضمن ثمن نهائي البطولة القارية، في وفاة 8 مشجعين وإصابة العشرات.

وأعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد استاد "أولمبي" من استضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية، لحين انتهاء التحقيقات في وفاة وإصابة عدد من مشجعي الكاميرون. 

وكان مقررا أن يستضيف الملعب مواجهة الفائز من مباراتي مصر وساحل العاج، والمغرب مع مالاوي، في ربع النهائي وتم نقلها إلى ملعب أحمدو في ياوندي، كما كان مقرر أن يستضيف ملعب أولمبي مباراة بنصف النهائي والنهائي علما أنه استضاف المباراة الافتتاحية للبطولة القارية أيضا.

وأوضح موتسيبي أن أحد بوابات الملعب تم إغلاقها رغم أنه يفترض عدم حدوث ذلك، وأن تكون مفتوحة، من أغلق هذه البوابة وما هي مهامه؟ علينا التعرف على ذلك 

وأردف موتسيبي: "الأمن مسؤولية اللجنة المنظمة وليس الكاف، لكن بشكل عام الكل مسؤول عن الواقعة، المجازفة الأساسية لنا هي فيروس كورونا ومتحور أوميكرون، لكن الأمن والسلامة من الأساسيات، أشعر بخيبة أمل على ما حدث".

والجدير ذكره أن موتسيبي قرر الوقوف دقيقة حداد في كل المباريات المقبلة على أرواح الضحايا، موضحا أنه حرص على زيارة المصابين في المستشفى، وسيكون هناك تواصل بين "الكاف" وأسر الضحايا.

النهضة نيوز _ بيروت