الولايات المتحدة توافق على بيع ثلاثة رادارات أرضية من طراز SPS-48 إلى مصر

الرصد العسكري

الولايات المتحدة توافق على بيع ثلاثة رادارات أرضية من طراز SPS-48 إلى مصر

26 كانون الثاني 2022 21:04

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 25 كانون الثاني 2022، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قراراً بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل للحكومة المصرية لأنظمة رادار الدفاع الجوي SPS-48 والمعدات ذات الصلة مقابل ما يقدر بـ بتكلفة 355 مليون دولار.

مصر تطلب شراء رادارات من الولايات المتحدة

طلبت الحكومة المصرية شراء ثلاثة رادارات أرضية من نوع SPS-48، وقطع غيار، ومولدات محركات، وأجهزة إعادة إرسال، وأجهزة رادار، وأدلة فنية، ومسوحات للموقع، وتركيب ومعايرة واختبار، وتدريب المشغلين، وتدريب على الصيانة.

ستعمل عملية البيع المقترحة على تحسين قدرة مصر على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تحسين الكشف عن التهديدات الجوية المختلفة، ولن تجد مصر صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة لأن مصر تقوم بالفعل بتشغيل رادارات أرضية تم شراؤها سابقاً من نوع SPS-48.

لن يتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح تعيين أي ممثلين إضافيين من الحكومة الأمريكية أو المتعاقدين إلى مصر باستثناء الرحلات الدورية التي تتراوح مدتها من 1 إلى 5 أسابيع للمشاركة في مراجعات البرنامج وفحص التركيبات والتحقق من الاختبار وشراء المعدات.

الرادار الأرضي L3 هاريس SPS-48 هو الأحدث في سلسلة طويلة من الرادارات طويلة المدى ثلاثية الأبعاد التي توفر دعماً فائقاً للتطبيقات الأرضية الثابتة والقابلة للنقل.

رادارSPS-48  للمراقبة الجوية

رادار SPS-48 هو رادار للمراقبة الجوية متعدد الاستخدامات وعالي الأداء يكتشف ويتتبع الأهداف المحمولة جواً، ويصطف في طوابير أنظمة الأسلحة، ويوفر اكتشافاً ممتازاً للطقس بالإضافة إلى الأهداف، كما أن قدرة المرسل، وتباعد الحزمة في كل من الارتفاع والسمت، ومعدلات النبض، والمدى المُجهز كلها قابلة للتهيئة بحيث يمكن تعديل قدرة النظام لتلبية متطلبات المهمة المتغيرة.

المصدر: Army Recognition