تفاصيل هاشتاغ متضامن مع عباس النوري

فن ومشاهير

عباس النوري يحظى بدعم نجوم سورية بعد تحريف تصريحاته الأخيرة واتهامه بـ الإساءة والخيانة

30 كانون الثاني 2022 12:29

قُسم الشارع السوري والوسط الفني والإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية بين متهم الفنان عباس النوري بـ الإساءة للحكومة والحزب ولأفراد الجيش العربي السوري وبين مدافع عنه ومتضامن معه، بعد تداول تصريحاته الأخيرة حول الواقع المعيشي الأمني في البلاد وحديثه عن تداعيات الأزمة على موطنه بكل ما فيه من بشر وحجر وشجر.


العنود خالد تطلق وسم متضامن عباس النوري

استنجدت الكاتبة السورية العنود خالد بـ الجمهور وبمحبي زوجها النجم القدير عباس النوري لدعمه والوقوف في وجه حملة التشويه التي يتعرض لها منذ أمس السبت على هامش تداول تصريحات مجتزأة عن لسانه وتحريفها بطريقة مسيئة حذف لقائه من على إذاعة المدينة fm.

وأوضحت العنود تفاصيل الحملة المضادة لزوجها وطالبت بـ دعمه من خلال هاشتاغ " متضامن مع عباس النوري"، في منشور مقتضب، كتبت فيه:" لكل الشرفاء ومحبين سورية وحريصين على سورية.. الرجاء تفعيل الهاشتاغ.. متضامن مع عباس النوري".


نجوم سورية يتضامنون مع عباس النوري

ولبّى محبو وزملاء الفنان القدير، طلب زوجته وسارعوا إلى مساندته ودعمه عبر حساباتهم الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، مؤكدين على صلابته ومواقفه الوطنية خلال الحرب السورية وعلى حقه في إبداء آرائه والمجاهرة بـ قراءته السياسية لواقع وطنه دون الإشارة إليه بـ إصبع الاتهام والتخوين.

وشددوا على ضرورة احترام الرأي الآخر في دولة لا يحتمل واقعها سياسة الاقصاء وكمِّ الأفواه، حيث كتب الفنان القدير أيمن زيدان:" كم هي مثيرة للاستغراب تلك الحملة الشعواء التي أثيرت ضد الزميل الفنان عباس النوري بعد لقائه الإذاعي في إذاعة المدينة.. وعباس مع حفظ الألقاب واحد من الفنانين الكبار وله كل الحق في أن يتحدث عن قراءاته السياسية لتاريخ وطنه.. ولنا كل الحق في أن نتفق أو نختلف معه..".

وتابع:" لكن لايحق لأحد برأيي أن يشكك بـ وطنيته.. لقد تحدث هنا في دمشق وقدم وجهة نظره هنا.. فمن هذه الأرض الطيبة تحدث يوماً الماغوط وسعد الله ونوس وحنا مينة وممدوح عدوان وزكريا تامر وكثير من الأدباء اللذين نفخر بهم..".

وأضاف:" وعلى هذه الأرض اختلفت الأحزاب وتباينت آراء المثقفين والسياسيين في قراءة ما جرى في تاريخ الوطن الحديث والمعاصر.. ربما سنبري البعض ليقول لكن الوطن الآن بعد الحرب يمر بتحديات وظروف استثنائية ويجب علينا أن نلتف حوله.. وأنا سأسأل.. هل الالتفاف حول الوطن هو بـ مصادرة حرية التعبير حتى داخل الوطن؟..".

واستطرد:" أما آن لنا نحن السوريين أن نتقن ثقافة الحوار والاختلاف؟.. لاأعتقد أن سياسة التخوين والإقصاء وتكميم الأفواه باتت مجدية لأنها بشكل أو بـ آخر لاتعبر عن منطق الحياة التي ننشدها.. لكل منا الحق أن يكون حراً تحت سقف الوطن والفنان عباس النوري لاريب أنه كان وسيظل فناناً وطنياً بـ امتياز".


ودعمت نجمة الدراما السورية، الفنانة شكران مرتجى زميلها، قائلة:" متضامن مع عباس النوري.. لكل اللذين يسألون عن سبب التضامن.. هو لمواجهة حملة تخوين وتحريف كلام الفنان عباس النوري".

ونفى الفنان والمنتج فراس إبراهيم الاتهامات الموجهة لمواطنه بـ التورط في العمل السياسي، مؤكداً أن للسياسة رجالاتها والواقع المعاش لايحتمل أي زيادة في عددهم.

وساندت النجمة ريم زينو مواطنها وزميلها في منشور مقتضب، ضمنته بـ هاشتاغ متضامن مع عباس النوري، ومضيفة عليه كلمة أستاذي مع رمز تعبيري، جاء على هيئة قلب أحمر اللون.

في حين دعم النجم كرم الشعراني، الفنان عباس النوري بـ تفعيل الهاشتاغ، مضيفاً عليه رأيه في الأزمة المثارة حول تصريحاته، قائلاً:" لايحق لأي شخص أن يشكك بـ وطنية هذه القامة العظيمة التي قدمت لهذا الوطن كثيراً من الفن والإنسانية".

النهضة نيوز