عباس النوري بتصريحات جديدة حول صوت الأذان و يعلق على إمكانية طلاقه لزوجته الكاتبة العنود خالد

فن ومشاهير

عباس النوري ينتقد الأذان بأصوات بعض المؤذنين ويفجر مفاجأة حول أسباب عدم طلاقه لزوجته الكاتبة العنود خالد

19 حزيران 2022 13:45

أحدث الفنان عباس النوري حالة من الجدل بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا، عقب تمسكه بـ تصريحاته السابقة حول أصوات بعض المؤذنين عند أدائهم الأذان، ومُزاحه حول سبب عدم طلاقه لزوجته الكاتبة العنود خالد، وذلك خلال استضافته في برنامج " كتاب الشهرة" الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين على شاشة قناة الجديد.

طلاق عباس النوري لزوجته العنود خالد

أكد نجم مسلسل " الاجتياح" في البداية أن تعامله مع زوجته الكاتبة العنود خالد بعيد جداً عن تعامل شخصية " أبو عصام" التي جسدها في سلسلة " باب الحارة"، وأوضح أنه لم يقم يوماً بـ رمي يمين الطلاق على زوجته.

حيث قال ممازحاً:" العصمة بيد زوجتي وليست بيدي، هي التي بـ إمكانها تطليقي، منذ زمن وأنا رافع الراية لها ( مستسلم)، هي كل شيء".


عباس النوري ينتقد صوت المؤذنين أثناء الأذان

وأثار الفنان عباس النوري حالة من الجدل بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا، عقب تجديده لتصريحاته حول الأذية السمعية العائدة من صوت بعض المؤذنين عند أدائهم لـ الأذان وتفضيله الإشارة بـ علامة مادية عند حلول موعد الآذانات بدلاً من أداء بعض المؤذنين.

حيث استذكر كيفية إخطار القائمين على مئذنة العروس للأشخاص عديمي السمع بحلول موعد الآذانات، قائلاً:" كان هنالك تقليد يقوم بـ إنزال وعاء أحمر اللون، بغية إعلام الأشخاص الطرشان بـ حلول موعد الأذان والصلاة، وأنا أؤكد أن الوعاء الأحمر أجمل بكثير من صوت بعض الآذانات التي تخدش الأذن".


ردود فعل النشطاء

انقسمت ردود فعل النشطاء على تصريحات الممثل السوري القدير، حيث انصبت في معظمها في خانة نقد تصريحاته حول الآذانات وأصوات المؤذنين وبين مشيد بـ أخلاقه وحسن سلوكه وثقته في نفسه ورُقيه في تعامله مع زوجته وتصريحاته الإيجابية عنها.

وجاء فيها:" محترم وراقي وممثل رهيب"، و" الأذان مقام لاتوصل إليه.. اسكت أحسن"، و" المصيبة لما يكون الشخص يغلط على الدين وشعائره وهو كبير بالعمر والواحد بـ هالعمر يطلب من الله الرحمة والغفران والخاتمة الحسنة.. يارب أحسن خاتمتي"، و" كيف بتعرف أنه رجال حقيقي؟.. لما يكون واثق من حاله وبيحترم أمه ومرته وبنته وأخته وبيعطيهم الأولوية.. فنان وإنسان راقي".

أعمال عباس النوري

وعلى الصعيد الفني، حضر الفنان عباس النوري في رمضان الماضي من خلال عدة المسلسل الاجتماعي " مع وقف التنفيذ" وأيضاً من خلال مشاركته في الموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية " حارة القبة".

النهضة نيوز