أخبار

طالبان تنفي صحة معلومات أمين عام الأمم المتحدة عن قتلها المئات من أنصار النظام السابق

31 كانون الثاني 2022 16:47

نفت حركة طالبان صحة ما أورده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من معلومات حول قيامها بقتل مئات من أنصار النظام السابق رغم إعلانها عن قرار العفو العام بعد توليها الحكم في أفغانستان.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد عبر حسابه على تويتر بأن: "معلومات الأمين العام للأمم المتحدة عن مقتل مئات من أعضاء الحكومة السابقة بعد حكم الإمارة الإسلامية غير صحيحة".

وأضاف: "بعد العفو العام، لا يجوز لأحد أن يؤذي أحدا، وإذا حدث أي مما حدث نتيجة انتقام شخصي، فسوف نحقق فيه ونعاقب الجناة".

وكان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أكد في تقرير لمجلس الأمن أن طالبان قتلت العشرات من المسؤولين الأفغان السابقين وقوات الأمن وأشخاصا عملوا مع الوحدة العسكرية الدولية، رغم إعلان العفو العام، إضافة إلى الاختطاف القسري والانتهاكات الأخرى بحقهم.

ويذكر أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أصدرت تقريرا في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي أكدت فيه بأن قوات طالبان أعدمت أو أخفت قسرا أكثر من 300 من رجال الشرطة والمخابرات السابقين منذ سيطرتها على البلاد منتصف آب الماضي.

مع الإشارة إلى أن حركة طالبان كانت قد أصدرت في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، عفواً عاماً عن جميع موظفي الدولة، ودعتهم إلى العودة لممارسة عملهم بشكل طبيعي، وذلك بعد ان أعلنت سيطرتها على أفغانستان إثر هروب الرئيس الأفغاني أشرف غني ودخولها العاصمة كابول بالتزامن مع انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

المصدر: روسيا اليوم