أخبار

وفاة 12 مهاجرا تجمدوا من البرد حتى الموت وتركيا تحمل اليونان المسؤولية

2 شباط 2022 16:05

اتهمت تركيا اليوم الأربعاء السلطات اليونانية بالمسؤولية عن وفاة 12 مهاجرا تجمدوا من البرد بسبب قيام حرس الحدود اليوناني بإبعادهم وتجريدهم من ملابسهم.

حيث نشر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو تغريدة على تويتر، أرفقها بصور جثث المهاجرين الضحايا قال فيها: ""تجمد 12 من أصل 22 مهاجرا أبعدتهم وحدات الحدود اليونانية وجردوا من ملابسهم وأحذيتهم حتى الموت".

وأعتبر صويلو بأن الاتحاد الأوروبي "لا يملك حلولا وضعيف وليس لديه أي مشاعر إنسانية"، مشيراً إلى أن الصور التقطت قرب مدينة إيبسالا الحدودية في غرب البلاد.

كما أوضح الوزير التركي بأن عناصر حرس الحدود اليوناني "يكافحون الضحايا ويتسامحون من جانب آخر مع تنظيم غولن"، في إشارة إلى الداعية التركي المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

وكانت ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان قد أعلنت سابقا بأن السلطات التركية عثرت على جثث 9 مهاجرين فارقوا الحياة من شدة البرد، بعدما أجبرتهم الشرطة اليونانية على العودة إلى الأراضي التركية حيث عثر عليهم في قرية تدعى “باشا كوي” قرب الحدود مع اليونان، مشيرة إلى أن السلطات أنقذت مهاجرا واحدا كان على وشك التجمد من البرد، وأسعفته إلى مستشفى كيشان الحكومي بالولاية.


المصدر: النهضة نيوز - وكالات