أنقذوا فواز القطيفان.. منشان الله لاتضربوني

فن ومشاهير

سيرين عبد النور وشكران مرتجى والنجوم يناشدون لانقاذ فواز القطيفان طفل مدينة ابطع

6 شباط 2022 12:38

ندد فنانو سورية ولبنان بـ أشكال الهمجية والسادية المنتشرة في العالم العربي، والتي طغت وألغت مشاعر الرحمة والإنسانية التي ميزت الإنسان عن الوحوش، وشجبوا الظلم الذي تجلى في قضية الطفل السوري فواز القطيفان، الشهير بـ "طفل ابطع" من خطف وسجن وترهيب واعتداء بـ الضرب والجلد.

وشجَّب نجوم الفن والإعلام وعلى رأسهم الفنانة سيرين عبد النور والنجمة أمل عرفة والإعلامية رابعة الزيات، الممارسات اللاإنسانية وغير الأخلاقية بحق طفل ابطع المخطوف، ودشنوا حملة لانقاذه تحت هاشتاغ "أنقذوا فواز قطيفان".



سيرين عبد النور تدعم الطفل فواز القطيفان

استشاطت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور غضباً وألماً على هامش فيديو جلد الطفل فواز قطيفان من قبل خاطفيه، ودعت الله لأن يسوق الرحمة في قلوب خاطفي الطفل البالغ من العمر ست سنوات واصفة إياهم بـ الشياطين.

حيث غردت عبر حسابها الشخصي في تويتر:" شفتوا إنه الشياطين عايشين بيناتنا.. شفتوا إنه الحرب قائمة بين البراءة والنجاسة.. الله يسامحكن ويهديكن الرحمة لقلوبكن الظالمة.. يا بلا ضمير وبك طفل عن تستقوي عليه.. يا ويلكن من الله يا شياطين..".

واختتمت نص تدوينتها بـ هاشتاغ " أنقذوا الطفل فواز القطيفان"، وأرفقتها بـ عبارة "مشان الله لاتضربوني.." التي ترجى بها خاطفيه في الفيديو لكي لاينهالوا عليه بـ الضرب والتنكيل.

أمل عرفة تدعو لانقاذ الطفل فواز القطيفان

ودعت الفنانة والمطربة السورية أمل عرفة إلى انقاذ الطفل السوري المخطوف، ابن منطقة ابطع في درعا وتحريره من براثن خاطفيه، مشيرة إلى أن الحصار الجائر على سورية، عاد بـ السلب على الصغار، داعية الأمم إلى رفع الحصار.

وغردت:" فواز قطيفان.. ريان.. أطفال سوريا.. ارفعوا الحصار عن سورية.. لا أحد يدفع ثمن أخطاء الكبار سوى الأطفال".


شكران مرتجى تساند الطفل فواز القطيفان

وجمعت النجمة شكران مرتجى في دعائها طفل مدينة ابطع مع ابن المغرب العربي، قبيل ساعات من وفاته، وكتبت بحرقة متمنية الدعم لانقاذ الطفل المخطوف، كما تجري عمليات انقاذ الطفل المغربي ريان:" أنقذوا الطفل فواز القطيفان.. وحمى الله الطفل ريان في المغرب.. هناك في المغرب جبل يزاح لإنقاذ ريان.. وهنا جبل من الحزن على صدر عائلة فواز القطيفان نتمناه أن يزاح".


الإعلامية رابعة الزيات تتفاعل مع قضية الطفل فواز القطيفان

أما الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، فـ دعت لنصرة الطفل المخطوف، حيث نشرت صورته عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ حسابها الرسمي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ودونت عليها:" هذا الطفل تم اختطافه ويتم تعذيبه من قبل عصابة مجرمة.. لم أحتمل رؤية أو نشر الفيديو.. لكن علينا جميعاً رفع الصوت لانقاذ الطفل فواز..".


نجوم سورية ولبنان يفعلون هاشتاغ أنقذوا فواز القطيفان

نانسي عجرم ويارا قاسم وناصيف زيتون وسلاف فواخرجي، يتضامنون مع الطفل فواز القطيفان، من خلال تفعيل هاشتاغ " أنقذوا الطفل فواز القطيفان"، مرفقيه بـ عبارة "منشان الله لاتضربوني".


الجدير بـ الذكر أن الطفل فواز القطيفان مخطوف منذ مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 2021، ووجهت عائلته نداءً إنسانياً لآل قطيفان في الداخل السوري والمغترب لمساعدتهم في تأمين مبلغ الفدية، وذلك في التاسع عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

النهضة نيوز