نجوم الفن والإعلام يبكون الطفل الراحل ريان ومصادر صحافية تشير إلى الأسباب المحتملة لوفاته

فن ومشاهير

أصالة نصري ونجوم الفن والإعلام العربي يبكون الطفل ريان ومصادر صحافية تشير إلى الأسباب المحتملة لوفاته

6 شباط 2022 12:27

فجع العالم العربي بـ رحيل الطفل المغربي ريان أورام، وتحولت أصوات الداعين له بـ الخروج من بئره سالماً إلى أصوات نحيب، واتشحت الحسابات الناقلة لتحديث حالته بـ السواد، بعدما أعلنت السلطات المغربية وفاته عقب خمسة أيام من صموده في محبسه.

نجوم الفن والإعلام العربي وعلى رأسهم الفنانة أصالة نصري والقديرة نبيلة عبيد، بكوا ونعوا الطفل المغربي ريان أورام، ودعوا لـ والديه بـ الصبر والسلوان وتجاوزوا ذلك إلى الإشارة للحكمة في قضية الطفل الراحل والتي وحدت الأمة العربية فكراً وأمنية وصوتاً وجعلتهم على قلب رجل واحد.



أصالة نصري ونبيلة عبيد ينعون الطفل ريان

أضاءت الفنانة السورية أصالة نصري على قضية الطفل المغربي الراحل ريان من عدة زوايا وأوجه، وأشارت إلى الرسالة المبطنة في طيات واقعة سقوطه في البئر وصموده خمسة أيام على عمق اثنان وثلاثين متراً تحت الأرض، والتي نتج عنها وحدة الصوت والدعاء.

حيث كتبت في منشور مقتضب عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM:" وكأن بوقوعه حكمة وبانتظارنا حكمة ودعائنا حكمة وبرحيله أكيد حكمة.. لأول مرة بتتوحد المشاعر رغم اندفاعها وقوتها.. وكأن الرسالة بـ تقول فينا كلنا نحس متل بعض وقدّ بعض وما حدا أقل وما حدا أكتر.. كلنا دعينا وكلنا تمنينا وكلنا بكينا".


وبكت الفنانة المصرية نبيلة عبيد الطفل الراحل وتألمت على حزن والدته، قائلة:" يا قلب أمك.. حزني عليك.. يا رب الرحمة من عندك للملاك الطاهر ريان.. وخالص العزاء لعائلته ولكل أهلنا بـ المغرب الشقيق والعالم العربي".


بكاء رؤى الصبان ومريم حسين على الطفل الراحل ريان

أما الإعلامية الأردنية رؤى الصبان فـ خرجت باكية في فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في سناب شات، تحدثت فيه عن كيفية انتظار العالم العربي لخروج الطفل المغربي الراحل سالماً من محبسه، وفرحة المتابعين لقضيته بـ اقتراب انقاذه واخراجه من غياهيب ظلمة البئر قبل أن يصدم الجميع بـ خبر وفاته نتيجة عدم تحمل جسده الغض للأذية الناتجة عن سقوطه في البئر.

وأكدت رؤى الصبان على تقبل مشيئة الله وقدره، قائلة:" اللهم لا اعتراض على مشيئتك".


أما الفنانة المغربية مريم حسين، كانت تترقب لحظة انقاذ ابن بلدها في بث مباشر مع جمهورها، وتدعو الله أن يخرج حياً يرزق، قبل أن تصدم وهي في البث بـ إعلان خبر وفاته وتنهار بـ البكاء المليء بـ الغصة.


سبب وفاة الطفل المغربي ريان أورام

وأوضحت مصادر إعلامية مغربية أن سبب وفاة الطفل ريان لم يتحدد بعد، وأن الأسباب ستتحدد عقب عملية تشريح جثمانه المتوقعة، وأشارت إلى أن الفحص الشرعي الأولي أوضح إصابة الطفل الراحل بـ كدمات في الرأس وكسور في الرقبة وعلى مستوى العمود الفقري، ورجحت أن تكون الوفاة ناجمة عن هذه الكسور والإصابات.

النهضة نيوز