رد رهف القحطاني على زياد بن نحيت

فن ومشاهير

رهف القحطاني تتهم زياد بن نحيت بـ العنصرية وترد عليه بـ أبيات من الشعر.. فيديو

7 شباط 2022 16:13

اتهمت الناشطة السعودية رهف القحطاني مواطنها البلوغر زياد بن نحيت بـ العنصرية، بعد طلبه من متابعيه شراء بعض الإلكترونيات عن طريق حساب المدون حسين البيد أبو سالم وطلبه عدم منفعة الأولى والتصويت لها في مسابقة "حفل تطبيق معنا".



رهف القحطاني ترد على زياد بن نحيت

عبرت مشهورة سناب شات رهف القحطاني الشهيرة بـ وذ نكهة عن استيائها من العنصرية التي لمستها في أسلوب زياد بن نحيت عند دعمه لمواطنهما " حسين البيد"، مشيرة إلى ذكره اسمها دوناً عن غيرها وطلبه من النشطاء عدم التصويت لها.

وأوضحت في فيديو قصير، خرجت به عبر أحد حساباتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، أنها لاتمانع دعم بن نحيت لـ البيد وإنما مستاءة من التمييز العنصري الذي تجلى واضحاً في طلبه عدم الشراء عن طريقها وعدم دعمها بـ التصويت.

حيث قالت:" مساء الخير يا بن نحيت.. أنا عندي مشكلة في كلامك.. ما عندي مشكلة تصوت لأبو سالم بـ العكس بو سالم يستاهل.. بس إنك تكون عنصري ومحايد وتقول لاتصوتون لـ رهف القحطاني هذا مو من حقك.. الوضع فيه عنصرية.. وإذا فيه عنصرية.. أبشر بـ عينك.. بنات السعودية والمشاهير وحدة وحدة كلهم معي ويدعموني قلباً وقالباً..".

وتابعت:" والرجال الكفو.. اللي يعدون المرأة رأس مال.. اللي يقدرون المرأة لأنها أخت وأم وخالة.. فـ إذا أنت تبغي عنصرية أبشر.. ما عندنا مشكلة.. والوضع تصويت ترى.. أنا ما تكلمت ترى.. وقلت الميدان يا حميدان.. وأرجع أقول لك إحنا يا ندخل وناخد الأول ولا نمسي نقعد في مكانا".


شعر رهف القحطني لابن نحيت

وارتجلت نجمة منصات مواقع التواصل الاجتماعي من وحي الموقف بيتان من الشعر، ووجهتهما إلى زياد بن نحيت، قبل أن تطلب من الجمهور إيصالهما له، تفاخرت بهما بـ قوة فتيات المملكة وقدرتهنَّ على الإيقاع بـ كارهيهنَّ دون رحمة كـما تصيد النسور فرائسها.

جاء في شطور البيتين:" سلم على بن نحيت كثير السلام.. وقول له لا تتحدى بنات المملكة.. بنات المملكة مثل الطير له حامي.. ينزل على فريسته ثم يقتله".


ردود الفعل على رد رهف القحطاني على زياد بن نحيت

وتباينت آراء النشطاء على رد رهف القحطاني بين مؤيد وناقد لما جاء في فحواه، كل بحسب اعتباره ومن وجهة نظره، حيث علق متابع:" الله بنات الحمائل ولي على راسها واللي ما تستجم إلا مع أهلها وبلاش تخبيب وتحريض البنات على أهلهم وحثهم على معضية الله والخروج والسفر بدون محرم"، و" كفو"، و" رهف أحبك".

النهضة نيوز