أخبار

القضاء الإيراني: الجولة الثالثة من اجتماع لجنة التحقيق المشترك في ملف اغتيال قاسم سليماني ستبدأ اليوم

8 شباط 2022 10:47

أعلن السلطات القضائية الإيرانية عن بدء الجولة الثالثة من اجتماع لجنة التحقيق المشترك مع العراق اليوم الثلاثاء، لمتابعة ملف اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكد مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية في الشؤون الدولية، كاظم غريب آبادي، خلال اجتماع مجلس القضاء الأعلى، بأن "الجولة الثالثة من اجتماع لجنة التحقيق المشترك لمتابعة جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، ستبدأ اليوم الثلاثاء وتستمر يومين في بغداد"، واصفا اغتيال قاسم سليماني بـ"العمل الإجرامي".

وأشار إلى أن "نيابة طهران ستعد لائحة الاتهام في ملف اغتيال الشهيد سليماني قبيل نهاية السنة الإيرانية الحالية (تنتهي في 20 مارس/ آذار 2022)، وسترسلها إلى العدلية".

وكانت السلطات الإيرانية، قد فرضت في الثامن من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عقوبات جديدة على 51 مواطنا أمريكيا بتهمة المشاركة في العملية العسكرية الخاصة باغتيال الجنرال قاسم سليماني، من بينهم رئيس لجان رؤساء الأركان، مارك ميلي، والمستشار السابق للرئيس الأمريكي للأمن القومي، روبرت أوبراين.

ومن جهتها وجهت الإدارة الأمريكية تهديدا إلى إيران من مواجهة عواقب وخيمة إذا هاجمت أي مواطن أميركي، بمن في ذلك أي فرد من الذين فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب اغتيال سليماني.

يذكر أن الجنرال قاسم سليماني كان قد اغتيل في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، برفقة أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي العراقي، في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020.

المصدر: سبوتنيك