أخبار

زاخاروفا: الدول الغربية لا تقدم أي شيء لحل الأزمة الأوكرانية ويسعون لتحقيق أهدافهم المؤقتة

10 شباط 2022 11:55

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن الدول الغربية لا تقدم أي شيء لحل الأزمة الأوكرانية، حيث يسعون لتحقيق أهداف مؤقتة مستخدمين أي وسيلة لضمان مصالحهم اللحظية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد توجهت زاخاروفا خلال حوار تلفزيوني، بالحديث عن الدول الغربية ودورها في حل الأزمة في أوكرانيا بالقول: "لا يقدمون أي شيء، لحل الأزمة داخل أوكرانيا أو المساعدة في حلها، ولا يمكنهم بناء الخط الاستراتيجي، الذي من ناحية، يخدم مصالحهم، بما في ذلك المصالح طويلة الأجل، ومع الحفاظ على التوازن العالمي ومراعاة المصالح الآخرين، لأن ذلك صعب التحقيق".

وأكدت زاخاروفا أن تكتيكات الغرب، مرتبطة بخصائص الدورة الانتخابية هناك، وهو ما يدفعهم لابتداع وابتكار قصة افتراضية جديدة، مع اقتراب مواعيد الانتخابات التشريعية.

وأضافت بأن ذلك يجعل "المصالح اللحظية قصيرة المدى في الوقت الحاضر بمثابة الأولوية بالنسبة لهم"، وبالتالي، يتم استخدام أي وسيلة لضمان تحقيقها.

وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن السلطات البريطانية، تستخدم موضوع أوكرانيا لتحويل انتباه الجمهور في المملكة المتحدة عن الأزمة الداخلية في البلاد، ونوهت بأن تلك الدولة شهدت خلال الشهرين الماضيين أزمة واضحة، وتمت المطالبة باستقالة رئيس الحكومة بوريس جونسون.

ويذكر أن الولايات المتحدة وحلف الناتو قد قادوا تهويلا إعلاميا حول الغزو الروسي لأوكرانيا، في حين أكدت روسيا مرارا نفيها لهذه المزاعم مبينة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد دعا في وقت سابق الدول الغربية لعدم ترديد الحديث عن غزو روسي لأوكرانيا، لأنه يثير الذعر ويزعزع الاستقرار، الذي وصفه بأن التهديد الأكبر على أوكرانيا، مؤكدا بأن "الحديث عن غزو روسي وشيك لبلادنا يعرض اقتصاد أوكرانيا للخطر".

المصدر: روسيا اليوم