صواريخ إنفورسر المحمولة تدخل الخدمة مع الجيش الألماني في عام 2024

الرصد العسكري

صواريخ إنفورسر المحمولة تدخل الخدمة مع الجيش الألماني في عام 2024

13 شباط 2022 19:48

وفقاً للمعلومات التي تم نشرها على الانترنت في 11 شباط 2022، فإن نظام سلاح الصواريخ الموجهة الذي يتم إطلاقه على الكتف "إنفورسر" والذي تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة MBDA سيدخل الخدمة مع الجيش الألماني في عام 2024.

صواريخ إنفورسر المحمولة

ستواصل شركة تصنيع الصواريخ MBDA إجراء الاختبارات والتجارب الميدانية بالتعاون مع الجيش الألماني، حيث أن صاروخ إنفورسر موجود مع جيش ألمانيا منذ كانون الأول 2019، وسوف يفي العقد بالمتطلبات الألمانية الخاصة بنظام سلاح خفيف الوزن، ليلاً ونهاراً، وموجه بدقة بمدى فعال يزيد عن 1800 متر، ونتيجة لجهود تطوير شركة MBDA متعددة الجنسيات، ستكمل أنفورسر قدرة الذخائر غير الموجهة التي يتم إطلاقها على الكتف "فيركميتل 90" في الجيش الألماني.

بدأ تطوير إنفورسر في عام 2014، وفي كانون الثاني 2020، أعلنت شركة MBDA عن عقد مع الجيش الألماني للحصول على الصاروخ، وهو سلاح صاروخي موجه جديد يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الثابتة والمتحركة المدرعة الخفيفة، والأهداف وراء السواتر وضد أهداف بعيدة المدى أيضاً في البيئات الحضرية.

وفي كانون الأول 2016، أعلنت شركة MBDA عن اختبارات ناجحة لصاروخ إنفورسر، وتم إجراء عمليات إطلاق مع النموذج الأولي للصاروخ على نطاقات تتراوح بين 1000 متر و 2000 متر وأكدت التوقعات فيما يتعلق برأس صاروخ موجه للسلاح، والذي وجه الصاروخ مباشرة إلى مركز كل هدف من الأهداف المقصودة.

إن صاروخ إنفورسر هو نظام سلاح صاروخي موجه محمول على الكتف تم تصميمه وتطويره بالكامل بواسطة شركة MBDA، ويتكون نظام السلاح من أنبوب إطلاق من ألياف الكربون للاستخدام مرة واحدة يقل وزنه عن 9 كيلوغرام، وصاروخ يقل وزنه عن 7 كيلوغرام، ونظام رؤية مثبت على الجانب الأيسر من أنبوب الإطلاق، ويمكن حمله وتشغيله بواسطة جندي واحد.

يبلغ طول أنبوب الإطلاق 1 متر وعرضه 110 ملم، وبفضل هذا الحجم يمكن بسهولة نقله بواسطة رجل واحد، كما يوفر نظام الرؤية في إنفورسر قدرات قتالية أثناء النهار والليل.

ميزات صاروخ إنفورسر

كما يتمتع صاروخ إنفورسر بميزة أطلق وانسى، مما يعني أن الصاروخ لا يحتاج إلى مزيد من التوجيه بعد عمليات الإطلاق مثل إضاءة الهدف أو التوجيه السلكي، ويمكنه إصابة هدفه دون أن يكون القاذف في خط رؤية الهدف، والصاروخ مزود أيضاً بقفل قبل الإطلاق، وهي قدرة أنظمة الصواريخ على ملاحقة الهدف بعد إطلاق الصاروخ.

هذا ويمكن لنظام سلاح إنفورسر الذي يتم إطلاقه على الكتف أن يشتبك مع أهداف في نطاق يتراوح بين 1000 متر و 2000 متر، ويمكن استخدامه أيضاً في الأماكن المغلقة.

المصدر: Army Recognition