أخبار

وزارة الخارجية الأمريكية تحث مواطنيها على مغادرة أوكرانيا فورا

21 شباط 2022 16:05

حثت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، المواطنين الأمريكيين مجددا على مغادرة أوكرانيا فورا، بسبب عمليات عسكرية روسية محتملة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد دعت وزارة الخارجية الأمريكية، مواطنيها مرة أخرى إلى مغادرة أوكرانيا، مشيرة إلى أن السفر الجوي التجاري قد يكون مقيدًا بسبب "العمليات العسكرية الروسية" المحتملة.

ولفت الموقع إلى أن الخارجية الأمريكية تواصل حث المواطنين الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا على الفور باستخدام الرحلات الجوية التجارية أو الخاصة بسبب التهديد المتزايد للعمل العسكري الروسي.

ونقلت عن السفارة الأمريكية في أوكرانيا قولها في بيان "هناك احتمال قوي بأن أي عمليات عسكرية روسية ستقيد بشدة السفر الجوي التجاري".

وتأتي هذه الدعوة على وقع تصاعد التوتر بين القوات الأوكرانية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد، بعد تبادل لإطلاق النار وسط اتهامات متبادلة بالمسؤولية عن التدهور القائم.

وكانت السلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، قد أعلنتا يوم الجمعة الماضي، بدء عملية إجلاء مؤقت لمواطنيهما إلى مقاطعة روستوف الروسية بسبب التهديد المتزايد من جانب كييف، إضافة إلى إعلان التعبئة العامة وسط ارتفاع مستوى التصعيد العسكري مع القوات الأوكرانية.

في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة والناتو اتهام روسيا بالتحضير للهجوم على أوكرانيا والنفي الروسي لهذه الأنباء والتأكيد بأنها كاذبة وتهدف لنشر معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: سبوتنيك