تعرف على الأندية التي تأهلت لدور 16 من الدوري الأوربي وموعد القرعة بالتفصيل

رياضة

تعرف على الأندية التي تأهلت لدور 16 من الدوري الأوربي وموعد القرعة بالتفصيل

25 شباط 2022 08:51

اختتمت بالأمس منافسات دور خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي والمؤهلة للمشاركة في مرحلة دور الستة عشر للموسم الحالي 2021-2022.

ومن المقرر أن يضع الاتحاد الأوروبي الأندية الستة عشر في وعائين كل واحد يضم ثماني أندية على أن يتم اختيار الفرق المتنافسة وفق هذا التصنيف.

وضمت الأندية المتأهلة كلا من:

الوعاء الأول: ليون (فرنسا) - موناكو (فرنسا) – سبارتك موسكو (روسيا) – انتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – جالاتا سراي (تركيا) – ريد ستار (صربيا) – باير ليفركوزن (ألمانيا) – وست هام (إنجلترا).

الوعاء الثاني: برشلونة (إسبانيا) – اشبيلية (إسبانيا) – ريال بيتيس (إسبانيا) – لايبزيج (ألمانيا) – بورتو (البرتغال) – أتالانتا (إيطاليا) – رينجرز (اسكتلندا) – براجا (البرتغال) . 

وستقام قرعة الدوري الأوروبي ظهر اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي بدون حضور مندوبي الأندية وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن القرعة تمنع الأندية من نفس البلد مواجهة بعضهما البعض، فيما سيلعب أول كل مجموعة من الفرق المتأهلة مباراة الإياب على أرضه ووسط جماهيره.

والجدير ذكره أن مباريات دور الستة عشر ستلعب في الفترة من 10 الى 17 مارس المقبل، بينما تقام مواجهات دور ربع النهائي من 7 الى 14 أبريل، ونصف النهائي يومي 28 أبريل و5 مايو، بينما تقام المباراة النهائية يوم 18 مايو على ملعب "سانشيز بيزخوان" في اسبانيا.

النهضة نيوز _ بيروت