قائمة اللاعبين الذين تعرضوا لاساءات عنصرية في الملاعب الأوروبية

رياضة

قائمة اللاعبين الذين تعرضوا لاساءات عنصرية في الملاعب الأوروبية

28 شباط 2022 17:36

تعرض العديد من لاعبي كرة القدم ذوي البشرة السمراء لهتافات عنصرية في العديد من الملاعب الأوروبية .

حيث وجه جمهور ريمس بالدوري الفرنسي هتافات عنصرية ضد اللاعب الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي بريست الفرنسي ، وأعلن النادي فتح تحقيقاً بعد تعرض لاعبه لإساءات عنصرية خلال مباراة الفريق أمام ريمس، الأحد الماضي في الدوري الفرنسي. 


وكان المدافع السنغالي ولاعب نابولي الإيطالي كاليديو كوليبالي قد تعرض لهتافات عنصرية من جماهير نادي إنتر في الدوري الإيطالي وهدد أنشيلوتي المدير الفني لنابولي بالانسحاب بسبب الهتافات ضد لاعبه، بينما أبدى كوليبالي فخره بلونه وتلقى مساندة مباشرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

 وتعرض اللاعب البرازيلي ولاعب نادي برشلونة السابق والحالي دانيل ألفيش لهتافات عنصرية من جماهير فياريال ضمن منافسات الدوري الإسباني عام 2014 ، كما قامت الجماهير بإلقاء الموز عليه أثناء تنفيذ ركلة ركنية، فقرر أن يأكل هذا الموز ساخراً بعد ذلك من الأمر بعرض فوائد تناول فاكهة الموز! 

كذلك تعرض الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار ديدية دروجبا لهتافات عنصرية من جماهير فنربخشة عندما كان لاعبا لفريق جلطة سراي خلال مباراة الفريقين. 

وتعرض اللاعب الفرنسي بوب بوجبا أثناء لقاء فريقه مانشستر يونايتد أمام نظيره ولفرهامبتون، لهتافات عنصرية بعد إهداره ركلة جزاء، وأصدر النادي الأحمر بياناً أدان فيه هذه الانتهاكات، قال فيه "الجميع فى مانشستر يونايتد يشعر بالاشمئزاز من الانتهاكات العرقية التي تعرض لها بول بوجبا الليلة الماضية وندينها بشدة، الأشخاص الذين عبروا عن تلك الآراء لا يمثلون قيم نادينا العظيم، والغالبية العظمى من جماهيرنا تدين هذا على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، مانشستر يونايتد ليس لديها أي تسامح مع أي شكل من أشكال العنصرية أو التمييز، سنعمل على اتخاذ أقوى الإجراءات المتاحة لنا، كما ندعم مواقع التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات في هذه الحالات". 

وتعرض البرازيلى مالكوم القادم من فريق برشلونة الإسباني لهجوم عنصري من قبل جماهير ناديه الجديد زينيت سان بطرسبرج الروسى أثناء ظهوره الأول بقميص الفريق، ورفعت الجماهير لافتات أثناء المباراة كتبت عليها "شكراً لكم على الإدارة والولاء من أجل التقاليد"، مؤكدين أن وجود لاعبين من ذوي البشرة السمراء فى الفريق سيؤدى إلى رد فعل عنيف. 

تعرض النجم البلجيكى روميلو لوكاكو لهتافات عنصرية من جماهير نادي كالياري خلال المواجهة التى جمعتهما وتوجه لاعب الإنتر سكرينيار إلى الجماهير مطالبهم بالتوقف عن هذه الهتافات والهجوم العنصري على اللاعب لكن الأمر كان بدون جدوى .

والجدير ذكره أن قائد فريق أرسنال ومنتخب فرنسا السابق، تيرى هنري كان قد قال عن العنصرية "أكره بشدة التمييز العنصرى، كل شيء فيه سيئ، البصق فعندما تذهب بالقرب من الجماهير وتسمع كلاما عنصريا، ويكون الملعب بأكمله يقول ذلك ومن المفترض أن تلتزم الهدوء".

النهضة نيوز _ بيروت