الاتحاد الروسي لكرة القدم يرفض ويعترض على قرار الاستبعاد الكروي الصادر عن الفيفا واليويفا

رياضة

الاتحاد الروسي لكرة القدم يرفض ويعترض على قرار الاستبعاد الكروي الصادر عن الفيفا واليويفا

1 آذار 2022 08:18

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء أمس رسمياً تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا وأيضا الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر".

واعترض الاتحاد الروسي لكرة القدم على القرارات الصادرة عن الاتحادان الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بتعليق جميع مباريات جميع الفرق الروسية والمنتخبات في البطولات القارية والدولية.


وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد الروسي لكرة القدم كالتالي: "بشأن قرار الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعاد منتخبات روسية من المنافسات الدولية".

أضاف البيان الرسمي " لا يوافق الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل قاطع على قرار الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوقف مشاركة جميع المنتخبات الروسية في المباريات الدولية إلى أجل غير مسمى".

وشدد بيان الاتحاد الروسي : "نعتقد أن هذا القرار مخالف لقواعد ومبادئ المنافسة الدولية وكذلك مع الروح الرياضية. إنه ذو طابع تمييزي واضح ويضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية ، والأهم من ذلك ، الملايين من المشجعين الروس والأجانب ، الذين يجب أن تحمي اهتماماتهم المنظمات الرياضية الدولية في المقام الأول".

 

واعتبر بيان الاتحاد الروسي أنه : "تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى الانقسام في المجتمع الرياضي العالمي ، الذي التزم دائمًا بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة".

واختتم البيان: "نحتفظ بالحق في الطعن في قرار فيفا ويويفا وفقًا لقانون الرياضة الدولي".

والجدير ذكره أنه عقب هذه القرارات يتم استبعاد منتخب روسيا من خوض المرحلة الفاصلة من نهائيات كأس العالم 2022.

النهضة نيوز _ بيروت