بدأ الجيش الكوري الجنوبي تجارب الأداء التشغيلي لمركبة المشاة القتالية الجديدة S-21 ريدباك

الرصد العسكري

كوريا الجنوبية تبدأ تجارب مركبة القتال AS-21 ريدباك والتي تدمج مكونات إلبيت و رافاييل

1 آذار 2022 14:50

بدأ الجيش الكوري الجنوبي تجارب الأداء التشغيلي لمركبة المشاة القتالية الجديدة S-21 ريدباك، والتي تحتوي على أنظمة من شركتي الإلكترونيات الدفاعية الإسرائيلية إلبيا و رافاييل، حيث بدأ الجيش الكوري الجنوبي تجارب الأداء التشغيلي لمركبته القتالية الجديدة قبل الشراء المحتمل.

كوريا الجنوبية تجارب الأداء التشغيلي لمركبة ريدباك

ريدباك هي مركبة مدرعة لنقل المشاة من الجيل الخامس تتميز بمجموعة من أحدث التقنيات، بما في ذلك مسارات مطاطية مركبة ووحدة تعليق داخل الذراع، وتعمل المسارات المطاطية على تقليل الضوضاء والاهتزاز بشكل كبير مع توفير جودة قيادة فائقة لطاقمها والجنود الذين تحميهم، وتتيح وحدة التعليق المتقدمة مساحة أكبر للدروع الإضافية لتخفيف الانفجار تحتها.

تم تجهيز ريدباك أيضاً بأنظمة استشعار عالية التقنية مثل "الرؤية الحديدية"، والتي تسمح للطاقم برؤية درع السيارة من خلال عرض الصورة خارج السيارة على شاشات العرض المثبتة على الخوذة ونظام الحماية النشط.

مواصفات مركبة ريدباك

ووفقاً لإعلان شركة هانوها للدفاع، تحتوي مركبة ريدباك على مجموعة من التقنيات الإسرائيلية بما في ذلك برج إلبيت مع أنظمة التحكم في النيران، وخوذة الرؤية الحديدية المثبتة، وحالياً يتم استخدامها أيضاً في دبابات ميركافا مارك 4، مع نظام الحماية النشط "القبضة الحديدية"، والذي سيحمي أيضاً ناقلة الجند المدرعة إيتان التابعة للجيش الإسرائيلي وتم اختيارها لحماية حاملة الجنود المدرعة برادلي الأمريكية.

سيتم تجهيز مركبة ريدباك أيضاً بصاروخ رافاييل "سبايك" المضاد للدبابات، وتشير التقديرات إلى أن تكلفة كل برج من طراز إلبيت وأنظمته الفرعية تبلغ حوالي 2 مليون دولار، بينما تبلغ تكلفة كل صاروخ من صواريخ سبايك حوالي 200000 دولار.

هذا وستشمل التجربة أيضاً خوذة الرؤية الحديدية من إلبيت المُثبتة مع المركبة لتستخدمها أطقم القتال.

المصدر: Army Recognition