تعرف على هذه المشكلة الصحية التي تفتح العين للرجال

علوم

خمس علامات على صحة القضيب لا يجب على الرجال تجاهلها على رأسها "صعوبة التبول"

1 آذار 2022 15:00

يجب على الرجال تدوين الملاحظات، ملاحظات واعية، عن صحتهم الجنسية وحالة أعضائهم التناسلية لأنهم في بعض الأحيان قد يشيرون إلى ظروف صحية خطيرة قد تؤدي إلى حدوث تأثير طويل المدى أو حتى ضرر دائم إذا لم تتم معالجتها. 


علامات على صحة القضيب

فيما يلي بعض المؤشرات التي يمكن أن تظهر على القضيب للرجال أن هناك شيئاً ما يحدث بشكل خاطئ في الجسم، يجب أن تلاحظ أن التدخل المبكر ضروري في علاج هذه المشاكل:

1. صعوبة التبول أو التبول المؤلم:

إذا لاحظت صعوبة في بدء تدفق البول، أو لاحظت كثرة التبول، فقد يكون الألم أثناء التبول علامة على تضخم البروستات، فمن الأفضل أن تستشير ممارس الرعاية الصحية الخاص بك.

2. الإحساس بالحرقة:

قد يشير الإحساس بالحرقة أثناء التبول إلى وجود عدوى في المسالك البولية، أو قد يكون بسبب لا شيء أكثر من تهيج الجلد عند فتحة القضيب ولكن تأكد من فحص ذلك خاصة إذا استمرت لوقت طويل.

3. هزات الجماع المؤلمة:

قد يكون الألم في الخصيتين أو أسفل الظهر وفي أي مكان حول منطقة القضيب بعد النشوة الجنسية في بعض الأحيان أكثر بكثير من مجرد علامة على الإرهاق أو التعب، حيث يمكن أن يكون القذف المؤلم مؤشراً على وجود حالة التهابية في البروستات، بالإضافة إلى تضخم البروستات أو حتى السرطان، وإذا حدث هذا معك فأنت بحاجة إلى الحصول على مساعدة طبية.

4. التهابات الجلد:

يجب أن تعلم أنه حتى أكثر أنواع البشرة اهتماماً يمكن أن تكون عرضة للعدوى، ولذلك، إذا لاحظت وجود حكة أو وجع أو إفرازات أو طفح جلدي حول منطقة القضيب، فلا تتجاهل ذلك، فمعظم الوقت ستكون الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مناسبة لهؤلاء ولكن عليك التماس العناية الطبية.

5. فقدان الحساسية أو ضعف الانتصاب:

يمكن أن يحدث هذا مع تقدم العمر، حيث قد تنخفض وظيفة الانتصاب عند الرجال مع تقدمهم في السن، ولكن إذا حدث هذا في شخص نشط بخلاف ذلك، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة خاصةً للانتباه إلى الرفاهية العاطفية للشخص، ولكن من المهم أن تحصل على العلاج الطبي في تلك الحالة.

المصدر: Pulse Nigeria