أخبار

أنباء عن مقتل أحد أعضاء الوفد الأوكراني في المفاوضات مع روسيا أثناء محاولة الأمن اعتقاله

5 آذار 2022 14:01

أفادت وسائل إعلام أوكرانيا اليوم السبت، بأن أحد أعضاء الوفد الأوكراني في المفاوضات مع روسيا، قد قتل خلال محاولة الأمن الأوكراني اعتقاله دون ورود تأكيدات رسمية بعد.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد ذكرت تقارير إعلامية أوكرانية وكذلك النائب في البرلمان (الرادا)، ألكسندر دوبينسكي، على قناته في "تيليغرام"، بأن دنيس كرييف أحد أعضاء وفد المفاوضات مع روسيا، قُتل أثناء محاولة اعتقاله من طرف قوات الأمن الأوكرانية.

ولفتت التقارير إلى أن كيرييف قد يكون أبدى مقاومة لدى محاولة اعتقاله من قبل السلطات الأوكرانية ما أدى لمقتله، مرجحة أن تكون محاولة الاعتقال كانت على خلفية شبهة ارتكاب خيانة عظمى.

كما نقلت صحيفة "أوبوزريفاتل" الأوكراني، عن مصادر لم تسميها، بأن "المفاوض الأوكراني الذي شارك في اجتماع غوميل الأول، دينيس كيرييف، قُتل أثناء الاعتقال من قبل جهاز الأمن الأوكراني، وهو مشتبه بالخيانة".

وكانت الجولة الأولى من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا قد جرت، في 28 شباط الماضي في بيلاروسيا، ووفقا للجانبين لم يتحقق خلالها أي تقدم يذكر.

فيما أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا في وقت سابق، بأن كييف مستعدة للجولة الثانية من المفاوضات مع روسيا، إلا انها ليست مستعدة لقبول الإنذارات الروسية.

يأتي ذلك في الوقت تواصل فيه القوات المسلحة الروسية، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

المصدر: روسيا اليوم