الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة تساعد في الوقاية من النوبات القلبية

علوم

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة تساعد في الوقاية من النوبات القلبية

9 آذار 2022 14:30

وفقاً لـ زونغ وانغ، تليها التجارب السريرية، ستكون الخطوة التالية هي اختبار هذا الجزيء في حيوانات نموذجية أكبر.

مشروبات الطاقة قد تحمي من النوبات القلبية

عكف الباحثون والفريق على دراسة التنظيم اللاجيني للنوبات القلبية لأكثر من 10 سنوات، ووفقاً لدراسة حديثة أجراها الباحثون في مركز فرانكل للقلب والأوعية الدموية بجامعة ميتشيغان والتي تم نشرها في "إي لايف"، تم العثور على حمض دهني متوسط ​​السلسلة في مشروبات الطاقة والذي قد يساعد يوماً ما في الحماية من إصابات النوبات القلبية، وذلك وفقاً للمؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور زونغ وانغ، أستاذ مشارك في جراحة القلب في مركز القلب والأوعية الدموية بجامعة ميشيغان فرانكل، حيث لا تزال النوبات القلبية السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم والتي تسبب مضاعفات مدمرة.

وأضاف أن هناك حاجة إلى خيارات أفضل مطلوبة لتقليل إصابة القلب بعد النوبة القلبية وكذلك تحسين وظائف القلب، ويستهدف العلاج الجديد التفاعل بين استقلاب الطاقة وعلم التخلق الذي يتوسطه الحمض الدهني متوسط ​​السلسلة 8C.

استخدم وانغ وزملاؤه حمض الأوكتانويك ثماني ذرات الكربون 8C من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة جنباً إلى جنب مع عدد قليل من المستقلبات الأخرى للحماية من إصابات النوبات القلبية في نماذج الفئران، حيث استمرت الأحماض الدهنية في إنتاج أسيتيل CoA، وهو حجر الأساس لعملية التمثيل الغذائي للطاقة التي يحتاجها القلب المجهد بشدة.

ومن أجل تقليل المزيد من الإصابات وتحسين أداء القلب أثناء التعافي، فإن الفكرة وراء ذلك هي أن الطبيب سيكون قادراً على إدارة هذا العلاج للشخص بمجرد وصوله بعد إصابته بنوبة قلبية.

احتشاء عضلة القلب

وقال الدكتور لينغلام لي، من قسم جراحة القلب في مركز فرانكلين وجامعة ماكاو في الصين التي درست التجربة الرئيسية، أن الحديث المتبادل بين استقلاب الطاقة وعلم التخلق يوفر هدفاً فعالاً لاحتشاء عضلة القلب، ولكن أيضاً لها تأثير واسع في الإصابات الإقفارية الأخرى التي تسبب تلفاً للأعضاء يتجاوز أمراض القلب.

ووفقاً لـ زونغ وانغ، تليها التجارب السريرية، ستكون الخطوة التالية هي اختبار هذا الجزيء في حيوانات نموذجية أكبر، حيث عكف الباحثون والفريق على دراسة التنظيم اللاجيني للنوبات القلبية لأكثر من 10 سنوات.

المصدر: فايننشال إكسبريس