أستراليا تستثمر في التكنولوجيا الرائدة عالمياً من كونغسبيرغ لمدفعيتها الجديدة

الرصد العسكري

أستراليا تستثمر في التكنولوجيا الرائدة عالمياً من كونغسبيرغ لمدفعيتها الجديدة

12 آذار 2022 14:48

أعلنت شركة كونغسبيرغ للدفاع والفضاء في 11 آذار أنها وقعت عقداً بقيمة 67 مليون دولار أسترالي مع شركة هانوها الأسترالية للدفاع بعد إعلان الحكومة الأسترالية مؤخراً عن شراء مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع AS9 هانتسمان ومركبات إعادة إمداد الذخيرة، حيث تم توقيع العقد في كانون الأول 2021 وتم الإبلاغ عنه في إصدار كونغسبيرغ للربع الرابع في شباط الماضي.

شركة كونغسبيرغ للدفاع والفضاء

على مر السنين، قامت شركتي هانوها و كونغسبيرغ ببناء تعاون وثيق في رقمنة المركبات وتكامل أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والمعلومات في مركبات مدفعية هانوها، وتقوم شركة كونغسبيرغ بتسويق هذا الحل تحت اسم المنتج "كورتيكس"، وهو حل رقمي موجه نحو المستقبل لمنصات القتال بشكل عام، وتم تطوير هذا الحل، الذي سيتم تسليمه إلى أستراليا، بالتعاون الوثيق مع وكالة العتاد الدفاعية النرويجية ومجتمع المدفعية النرويجي وهو قيد الاستخدام العملي في النرويج اليوم، كما تُستخدم متغيرات حل كورتيكس أيضاً على منصات نرويجية أخرى وتشكل قاعدة التعاون بين كونغسبيرغ والصناعة النرويجية والدولية.

ومن خلال هذا البرنامج، ستقدم كونغسبيرغ كلاً من كوتيكس ICS "حل القتال المتكامل" ونظام "أودين" للتحكم في النيران للجيش الأسترالي. يتضمن البرنامج تطويراً إضافياً هاماً لحل فيدار النرويجي لمدفعية K9.

وقال اللواء أويفيند كفالفيك، رئيس قسم الأنظمة الأرضية في وكالة الدفاع النرويجية: "إنه لأمر رائع أن ترى منتجاً مثل كورتيكس يتم اختياره من قبل دول أخرى، والمنتج هو نتيجة للتعاون الجيد والتنمية بين قطاع الدفاع النرويجي و كونغسبيرغ، وهو مثال على التطوير الناجح لتقنية مخصصة للمستخدم مع وظائف مهمة وموثوقية عالية، كما يوفر الحل الذي تستخدمه جهات فاعلة متعددة حلاً فعالاً من حيث التكلفة لمزيد من التطوير للتكنولوجيا".

استثمار في رقمنة المنصات القتالية

"قامت كونغسبيرغ باستثمار كبير في حلول الرقمنة لمنصات القتال المستقبلية، يوضح هذا العقد أهمية التعاون الوثيق مع مجتمعات المستخدمين النرويجيين، وفي الوقت نفسه يوضح أن الحل الذي نطوره في النرويج رائد عالمياً، كما أن اتفاقيات مثل هذه تعتبر مهمة للصناعة النرويجية كما أنها توفر قيمة مضافة كبيرة للقوات المسلحة النرويجية وتدعم استثماراتنا في أستراليا".

المصدر: Army Recognition