أحمد فلوكس ينتقد مشهدا من فيلم أمينة خليل

فن ومشاهير

أحمد فلوكس يضيء بـ السلب على مشهد تمثيلي من فيلم أمينة خليل: سادت المحرمات وانتهت المبادئ

13 آذار 2022 12:27

أثار الفنان أحمد فلوكس الجدل بين أوساط متابعيه عبر منصة INSTAGRAM، عقب انتقاده للانفتاح الموجود في السينما المصرية، وتعاطي المسؤولين عن محتوى الأعمال السينمائية بـ الإيجاب مع المشاهد المتضمنة إيحاءات جنسية إباحية، وذلك في تعليق مطول دونه على مشهد درامي تمثيلي مجتزأ من فيلم لمواطنته النجمة أمينة خليل.



أحمد فلوكس ينتقد مشهدا من فيلم أمينة خليل

هاجم النجم المصري مسؤولي رقابة المصنفات الفنية والمجلس الوطني للإعلام، وتساءل عن وجودهم ودورهم وكيفية سماحهم بـ خروج مشهد مبطن مليء بـ الإيحاءات الجنسية على شاشات السينما والتلفزة.

وطالبهم بـ محاسبة الأشخاص المسؤولين عن خروج المشهد المدرج في أحد أفلام النجمة أمينة خليل، بـ اعتباره أنه خارج عن الحياء والمبادئ، حيث كتب في نصِّ انتقاده للمشهد التمثيلي.

" إن لم تستحِّ فـ افعل وقل ماشئت، وإن اختفى الحياء زاد البلاء بلاء، شتتنا معاني الكلام فـ تاهت معاني كلام الأديان، فـ بارت الأخلاق وانتهت المبادئ وسادت المحرمات وأصبحت المحارم المحرمة هي الفعل والقول والظاهر، فـ انتهى الشرف وسُلب العرض وإن استمر الحال لن يكون هناك أرض.. احذروا احذروا احذروا..".


أحمد فلوكس يدعو إلى محاسبة المسؤولين عن مشهد أمينة خليل

وتساءل عن دور الرقابة الفنية والقائمين عليها وتمنى من نقيب السينمائيين محاسبة المسؤولين عن خروج المشهد، قائلاً:" أحب أعرف أين الرقابة وأين المسؤولين عن المحتوى وأين المجلس الوطني للإعلام.. ولاهما كمان بعلقوا زي ما تقال في المشهد اللي سمحوا بيه؟.. لاحول ولاقوة إلا بالله.. أتمنى أن يتم اتخاذ قرارات حاسمة اتجاه المنتج والمؤلف والمخرج من قبل النقيب مسعد فودة.. نقيب السينمائيين..".

وتابع:" ويكون قرارات رادعة وأيضاً نقيب الفنانين النقيب الدكتور أشرف زكي ويتم محاسبة المسؤول عن الموافقة على هذا المشهد من قبل الرقابة.. ويعاقب عقاب شديد ليكون عبرة لمن تسول نفسه أن يوافق على مثل هذه المهزلة الأخلاقية والدينية والمجتمعية.. أن يتحدوا جميعاً مع مجلس الشعب والسلطة التنفيذية لوضع حد لكل ما يحدث..".

وأوضح السبب من وجهة نظره، مستطرداً:" لأن إن أردت بناء أمة فـ عليك أولاً بـ الأخلاق وبهذا الشكل نحن نبني كباريه أمة قوية.. اللهم بلغت اللهم فـ اشهد عشان محدش يقول متأسلم والكلام العبيط بتاع كتايب التشويه.. أنا بتكلم على الأديان كها والكتب السماوية كلها بترفض وتنهي عن ده شعان عارف إنكم جهلة وخرفان..".

أحمد فلوكس يؤكد على محبته الخالصة لأمينة خليل

وأكد في ختام هجومه وانتقاده على محبته الكبيرة لزملائه النجوم العاملين في الوسط الفني وخاصة أمينة خليل، مشيراً إلى أنه لايهاجمها وإنما يهاجم نص المشهد، حيث كتب:" شيء آخر.. أنا لا أهاجم غطلاقاً زمايلي نهائي لأن دي مش مسؤليتهم.. ثانياً أنا من عشاق أمينة خليل".

وعلى إثره، تعرض النجم المصري أحمد فلوكس لهجوم لاذع من قبل النشطاء اللذين أكدوا على أن المشهد عادي جداً وأنه من مفرزات انفتاح السينما المصرية منذ عهود، في حين ذكره آخرون ببعض أعماله ذات الأبعاد والقصص الشائكة وطالبوه بعدم مناقضة نفسه بـ نسيان أعماله الفنية.

النهضة نيوز