موعد مباراة بنفيكا ضد أياكس في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

رياضة

موعد مباراة بنفيكا ضد أياكس في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

15 آذار 2022 07:37

يستضيف ملعب أمستردام أرينا مباراة نادي أياكس أمستردام الهولندي وضيفه نادي بنفيكا البرتغالي ضمن منافسات إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث يطمح كل فريق لتجاوز هذا الدور الـ16 وبلوغ ربع النهائى ومواصلة مشواره الأوروبي مع الكبار.

وسيسعى فريق أياكس المضيف لتحقيق الفوز الرابع على التوالي على أرضه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 1996، عندما فعلها الفريق الهولندي وفاز بـ7 مواجهات متتالية من قبل.

ومن المتوقع أن يبدأ أياكس بالتشكيل التالى: ريمكو باسفير، نصير مزراوي، داني بليند، جوراين تيمبير، إليساندرو مارتينيز ،  إديسون ألفاريز، ستيفن برجيوس، ريان جرافينبيرش،  أنتوني، دوسان تاديتش، سيباستيان هالير.

بينما سيحاول بنفيكا تجاوز دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2015/16 عندما تغلب على زينت بطرسبرج.

ومن المتوقع أن يدخل بنفيكا المواجهة بالتشكيل التالي: أوديسياس فلاشوديموس، جيلبيرتو، يان فيرتونخين، نيكولاس أوتاميندي، أليخاندرو جريمالدو،  رافا سيلفا، جوليان فيجل، عادل تاعرابت، إيفرتون، جونزالو راموس، داروين نونيز. 

علما أن مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 ، ولا يصب التعادل في مصلحة بنفيكا وأياكس بعد إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في المسابقات الأوروبية بداية من الموسم الحالي.

يذكر أن أن فرق بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وليفربول الانجليزيين حسمت التأهل لدور ربع النهائي، على حساب سالزبورج وباريس سان جيرمان وسبورتينج لشبونة وإنتر ميلان، على الترتيب .

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية :


النهضة نيوز _ بيروت