خمسة خضروات تساعد الأطفال على النمو على رأسها "البامية والفاصولياء"

علوم

خمسة خضروات تساعد الأطفال على النمو على رأسها "البامية والفاصولياء"

15 آذار 2022 18:06

لكن في بعض الأحيان، قد لا يتمكن الناس حتى من الوصول إلى ارتفاعهم المثالي.

الخضراوات التي تساعد في نمو الأطفال

يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية للتغذية غير المتوازنة، يجب على الأطفال والمراهقين على وجه الخصوص تناول الأطعمة المغذية خلال سنوات نموهم لمنع توقف النمو، حيث لا يمكنك أن تنمو أطول بمجرد أن تصل إلى أقصى ارتفاع محدد في جيناتك.

لكن الخبر السار هو أن هناك بعض الخضروات التي تساعدك على النمو بشكل أطول إلى حد ما، وقد يساعد تضمين القليل من الخضار في إفراز الهرمونات بشكل صحيح وموازنة العناصر الغذائية الحيوية التي قد تعزز النمو.

فيما يلي خمسة أطعمة ضرورية لطولك وكثافة عظامك وصحة عظامك بشكل عام:

1- البامية:

هذه النباتات لزجة للغاية وتعمل كملين، وهي مغذية للغاية وتحتوي على فيتامينات ومعادن وكربوهيدرات وماء وألياف، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية على إخراج هرمونات النمو في الجسم من سباتها ومساعدة الجسم على النمو عمودياً.

2- الفاصولياء:

الفاصولياء من الخضروات المغذية للغاية، حيث تحتوي على عناصر غذائية مثل الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات وحمض الفوليك والألياف، ويساعد استهلاك الفول أيضاً في زيادة طولك لاحتوائه على كمية عالية من البروتينات.

3- البروكلي:

البروكلي نبات صالح للأكل ينتمي إلى عائلة الكرنب، إنه غذائي للغاية ويحتوي على فيتامينات C وألياف مختلفة والحديد، ويساعد تناول البروكلي في الحفاظ على نظام غذائي صحي وعمل سليم للجسم ويحسن الطول بسبب وجود فيتامين K والعناصر الغذائية الأخرى.

4- السبانخ:

السبانخ نبات أخضر صالح للأكل يوجد في الغالب في الأجزاء الجنوبية من آسيا، إنه غذائي للغاية ويحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والحديد والألياف الضرورية لعمل الجسم بشكل سليم، وهذه العناصر الغذائية مهمة أيضاً للنمو السليم للجسم.

5- الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة غنية بفيتامينات B والمغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد وتحتوي على كميات قليلة من الكالسيوم، وتساعد فيتامينات B بشكل خاص على تكوين العظام ونمو الخلايا.

هذا ويعتبر الزنك والحديد من العناصر الأساسية لجسمنا، فهم يشكلون مصفوفة أو هيكل عظمي مثالي لقوة العظام، وتشير الدراسات إلى أن المغنيسيوم قد يحسن كثافة العظام، وعدم الحصول على ما يكفي قد يتداخل مع قدرتك على معالجة الكالسيوم وبالتالي النمو إلى إرتفاعك الأقصى.

المصدر: Pulse Nigeria