موعد قرعة ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي والأندية المتأهلة للدور ربع النهائي

رياضة

موعد قرعة ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي والأندية المتأهلة للدور ربع النهائي

18 آذار 2022 09:24

اختتمت مساء أمس مباريات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

واستطاع روما الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي من حسم تأهلهما في المسابقة حديثة العهد على القارة العجوز.

حيث تعادل فريقا روما الإيطالي ضد فيتيسه أرنهيم الهولندي إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة الأوليمبيكو في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز روما بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي في هولندا وهو الأمر الى حسم النتيجة لصالحه في مجموع المباراتين.

في المقابل تأهل ليستر سيتي الإنجليزي للدور ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه فريق رين الفرنسي بنتيجة 2 – 1، في لقاء إياب دور الـ 16 من المسابقة، التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب " روازون بارك" وكان ليستر قد فاز ذهابا بنتيحة 2/0 .

وصعد مارسيليا الفرنسي لنفس الدور، بعدما كرر فوزه على مضيفه فريق بازل السويسري بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب " سانت جاكوب بارك"، وكان الفريق الفرنسي قد حقق نفس النتيجة في لقاء الذهاب.

وتأهل ايندهوفن الهولندي لربع النهائي، بعد فوزه الساحق على مضيفه فريق كوبنهاجن الدنماركى برباعية نظيفة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 4 – 4. 

الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي :

جليمت (النرويج) .

فينورد (هولندا).

ليستر سيتي (إنجلترا).

مرسيليا (فرنسا).

باوك (اليونان).

بي إس في أيندهوفن (هولندا) .

روما (إيطاليا).

سلافيا براها (التشيك).

والجدير ذكره أن قرعة الدور ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ستسحب ظهر اليوم الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، بمشاركة الأندية الثمانية المتأهلة.

النهضة نيوز _ بيروت