باحثون: جزيئات الذهب النانوية يمكن أن تساعد في معالجة أمراض القلب

علوم

باحثون: جزيئات الذهب النانوية يمكن أن تساعد في معالجة أمراض القلب

18 آذار 2022 12:44

جادل أحد الباحثين الذين قادوا الدراسة بأن طريقتهم أبسط من الأساليب التجديدية الأخرى المستخدمة في علاج مشكلة احتشاء عضلة القلب.

مشكلة احتشاء عضلة القلب

يقترح بحث جديد بقيادة الدكتور إيميليو ألاركون والدكتور إريك سورونين، الأستاذان المساعدان في كلية الطب بجامعة أوتاوا، أنه يمكن تطبيق جزيئات الذهب النانوية المخصصة في علاج أمراض القلب.

ووفقاً لبيان صحفي نُشر على موقع الجامعة الإلكتروني، اختبر الباحثون علاجاً جديداً يتضمن رش جزيئات الذهب النانوية المعدلة بالببتيدات على قلوب فئران التجارب.

اكتشف الباحثون أن طريقتهم أدت إلى تحسن في كل من وظيفة القلب والتوصيل الكهربائي للقلب، ولم يجدوا أي إشارة إلى "تسلل غير مستهدف للأعضاء" بواسطة جزيئات الذهب التي استخدموها.

وقال الدكتور ألاركون: "هذا هو جمال هذه الطريقة، حيث تقوم بالرش، ثم تنتظر أسبوعين، وتكتشف أن الحيوانات تعمل بشكل جيد مقارنة بعناصر التحكم".

كما اقترح أن تطبيق هذه الطريقة أبسط بكثير من الأساليب التجديدية الأخرى المستخدمة في علاج مشكلة احتشاء عضلة القلب.

جزيئات الذهب النانوية

ويسعى الفريق الآن إلى تكييف هذه التقنية مع "الإجراءات الأقل شدة التي ستسرع من الاختبار في نماذج حيوانية كبيرة، مثل الأرانب والخنازير".

هذا وشملت الدراسة أيضاً باحثين من جامعة تالكا في تشيلي، وتم تمويل جزء من العمل من قبل صندوق نيو فرونتير لدعم الأبحاث العلمية التابع للحكومة الكندية.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال