تعرف على تفاصيل مواجهات الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة عبر التاريخ

رياضة

تعرف على تفاصيل مواجهات الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة عبر التاريخ

20 آذار 2022 10:54

يستضيف استاد سانتياجو برنابيو مباراة نادي ريال مدريد الإسباني وضيفه نادي برشلونة الإسباني في كلاسيكو الأرض ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

خاض فريقا ريال مدريد ” الميرينغي” و نظيره برشلونة “البلوغرانا”، في قمة ” الكلاسيكو” 183 مباراة في تاريخ منافسات الدوري الإسباني للدرجة الممتازة.

حيث تمكن نادي ريال مدريد من تحقيق الفوز في 76 مباراة، بينما حقق غريمه التقليدي برشلونة الفوز في 72 مباراة، و خيم التعادل بينهما في 35 مباراة.

وتمكن الفريق الملكي ريال مدريد من تحقيق الفوز في ميدانه وأمام جمهوره على الفريق الكتالوني برشلونة في 54 مباراة، على عكس الأخير الذي حقق الفوز في 50 مباراة. 

ويتساوى فريق ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة، في تحقيق الفوز بقمة الكلاسيكو الإسباني داخل قلعة “الكامب نو” في 22 مباراة لكليهما.

وسجل لاعبو فريق ريال مدريد في تاريخ مواجهة قمة الكلاسيكو الناري داخل شباك منافسه برشلونة 295 هدفاً، بينما أحرز لاعبو برشلونة 291 هدفاً داخل شباك الفريق الملكي الإسباني.

والجدير ذكره أن كلاسيكو اليوم يحمل الرقم 184 في تاريخ مواجهات الفريفين وسيقام مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

النهضة نيوز _ بيروت