وفاة زكي فطين عبد الوهاب

فن ومشاهير

وفاة زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مرير مع المرض.. ما لاتعرفوه عن الفنان الراحل

20 آذار 2022 17:58

فجع الوسط الفني في مصر، عصر اليوم الأحد بـ وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز الحادية والستين عاماً بعد صراع مرير مع مرض سرطان الرئة ومعاناته مع إصابته بـ ورم في المخ.



وفاة زكي فطين عبد الوهاب

أكدت وسائل إعلام محلية وعربية، تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير من مسجد السيدة نفيسة، دون الكشف عن معلومات إضافية حول النجوم المشاركين في التشييع أو ورود صور من كواليس الصلاة على روحه.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم الراحل بـ كلمات مؤثرة، أكدت فيها على تميزه بـ أسلوب خاص متفرد في تجسيد الشخصيات وترك أثر بارز في أعماله التلفزيونية والسينمائية، وتقدمت بـ العزاء إلى أسرة الراحل ومحبيه من أصدقاء وعامة.


من هو زكي فطين عبد الوهاب؟

تجدر الإشارة إلى أن زكي فطين عبد الوهاب، هو نجل المخرج الراحل فطين عبد الوهاب من النجمة ليلى مراد، وقد دخل عالم الفن في العام 1983، خلال دراسته للإخراج في المعهد العالي للسينما.

حيث عمل بصفة مخرج مساعد ثاني إلى جانب المخرج الشهير علي بدرخان في فيلم " أهل القمة"، إضافة إلى امتهانه هذه الصفة وعمله كـ مخرج مساعد ثاني في عدة أعمال سينمائية للمخرج الراحل يوسف شاهين.

وعمل الفنان المصري الراحل كـ مدير تصوير في مواقع تصوير عدة أعمال سينمائية أمريكية، صورت في مصر على غرار فيلم " أقدار الحرب الدامية".

وقع زكي فطين عبد الوهاب في حب الراحلة سعاد حسني وتزوج منها عقب انفصالها عن المخرج علي بدرخان، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر، جراء معارضة والدته الراحلة ليلى مراد لهذه الزيجة، وذلك بحسب عدة تصريحات تلفزيونية سابقة له.


آخر أعمال زكي فطين عبد الوهاب

حضر الفنان الراحل في موسم دراما رمضان الماضي بـ عملين دراميين، هما " بين السما والأرض" سيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج محمد العدل، وبطولة:" درة زروق، سوسن بدر، هاني سلامة، محمد ثروت، يسرا اللوزي، أحمد بدير، محمد لطفي، ندى موسى، نجلاء بدر".

وحلَّ ضيفاً على حلقات مسلسل " كوفيد 25" تأليف السيناريست أنجي علاء، وبطولة كل من:"يوسف الشريف، راندا البحيري، أيتن عامر، إسلام جمال، إيناس كامل، أحمد صلاح حسني، ميرنا نور الدين".

فيلم العنكبوت.. آخر أفلام زكي فطين عبد الوهاب

وعلى الصعيد السينمائي، رحل زكي فطين عبد الوهاب عن عالمنا قبل عرض آخر أفلامه السينمائية " العنكبوت" الذي حضر فيه إلى جانب الفنان التونسي ظافر العابدين ونخبة من نجوم الفن المصري، نذكر منهم:" أحمد السقا، منى زكي، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي".

النهضة نيوز