أخبار

بوتين: موسكو قررت تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى أوروبا لعملة الروبل

23 آذار 2022 17:11

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن موسكو قررت تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى أوروبا لعملة الروبل، وبأنها ستمتنع عن استخدام عملات الدول غير الصديقة في نقل الغاز.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلن بوتين بأن موسكو قررت تحويل مدفوعات إمدادات الغاز نحو أوروبا إلى عملة الروبل في أسرع وقت ممكن.

وأصدر بوتين تعليمات للبنك المركزي ومجلس الوزراء "لتحديد إجراءات المعاملات مع أوروبا بالروبل الروسي في غضون أسبوع".

وأوضح الرئيس الروسي بأنه "لا معنى لتوريد السلع الروسية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتلقي المدفوعات باليورو والدولار"، مؤكدا أن موسكو اتخذت قرارها بالامتناع عن استخدام "عملات الدول غير الصديقة" في نقل الغاز.

كما أشار بوتين إلى أن بلاده ستواصل توفير إمدادات الغاز بحسب العقود المبرمة، على الرغم من اتخاذ عدد من الدول "قرارات غير قانونية" بتجميد أصول روسيا.

ويذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق حظر استيراد النفط والغاز من روسيا، بعد أن فرضت مع الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى، عقوبات اقتصادية على روسيا وعدد من كبار مسؤوليها، إضافة إلى فصل العديد من البنوك الروسية عن نظام سويفت، وإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الروسية، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم