أربع فوائد صحية للباذنجان على رأسها محاربة السرطان

علوم

أربع فوائد صحية للباذنجان على رأسها محاربة السرطان

23 آذار 2022 17:50

أظهرت الدراسات أن تناول الباذنجان يمكن أن يعزز الصحة العامة والرفاهية.

فوائد الباذنجان للصحة العامة

تظهر التحليلات المعملية أيضاً أن المركبات الفينولية في الباذنجان تحتوي على الأنثوسيانين، وهو نوع من الفلافونويد، وحمض الكلوروجينيك، وهو زبال قوي للجذور الحرة، وبالتالي، يعد هذا النبات من بين أكثر النباتات صحة.

تعتبر الأطعمة الفائقة مصدراً جيداً للألياف الغذائية، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ب 1، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والنحاس، وفيتامين ب 6، والنياسين، وغيرها من العناصر الغذائية المتنوعة.

إذا كنتِ امرأة، فإليك 4 أسباب تجعل تناول هذا الطعام مفيداً لصحتك:

1- يمنع اضطرابات الكبد ويتحكم في مستوى السكر:

أظهر الباحثون أن الباذنجان يساعد في التحكم في مستوى السكر، مما يجعله خياراً غذائياً رائعاً لمرضى السكري.

كما أن الباذنجان لديه القدرة على تقليل امتصاص الغلوكوز في الجسم وخفض مستويات السكر في الدم، كما أنه يمتلك كربوهيدرات منخفضة الذوبان.

2- يحارب السرطان:

أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الباذنجان لها تأثيرات مضادة للسرطان، وتساعد مركبات الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك الموجودان في الباذنجان على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي منع نمو الورم وانتشار الخلايا السرطانية.

3- إنقاص الوزن:

يؤكد خبراء أسلوب الحياة أنه عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن وفقدانه، فإن الألياف الغذائية هي أحد أهم العوامل لأنها تعمل بمثابة "عوامل تضخم" في الجهاز الهضمي.

4- يساعد أثناء الحمل:

الباذنجان مليئ بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تجعله جزءاً أساسياً من الوجبة اليومية لكل امرأة حامل.

وبالنظر إلى حقيقة أن الطفل يأخذ الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لنفسه، فغالباً ما تعاني النساء من نقص المكونات الفردية في أجسامهن، لذلك فإن تناول هذا النبات يمكن أن يكون حلاً ممتازاً لمثل هذه المواقف، حيث لا تزيد المركبات الموجودة في الباذنجان من الشعور بالشبع فحسب، بل تقلل الشهية أيضاً، كما أظهرت الدراسات أيضاً أن الباذنجان ، كما هو معروف أيضاً، يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية عن طريق جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.

المصدر: Pulse Nigeria