بالفيديو والصور شغب الجماهير تتسبب في إيقاف مباراة لبنان وضيفه سورية في تصفيات كأس العالم

رياضة

بالفيديو والصور شغب الجماهير تتسبب في إيقاف مباراة لبنان وضيفه سورية في تصفيات كأس العالم

24 آذار 2022 17:03

استضاف ملعب صيدا الدولي مباراة منتخب لبنان وضيفه منتخب سورية ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وفيها حقق منتخب نسور قاسيون الفوز بثلاثية نظيفة تم تسجيلها في الشوط الأول .


وافتتح سوريا التسجيل في الدقيقة 14 عبر علاء الدين الدالي بعد خطأ من جهاد أيوب، حيث مرر مارديك مارديكيان كرة إلى الدالي الذي سدد أرضية قوية على يمين الحارس مصطفى مطر.


وحصل سوريا على ركلة جزاء في الدقيقة 36 اثر عرقلة من جهاد أيوب على خالد الكردغلي حولها مارديك مارديكيان مباشرة في الشباك على يمين الحارس بالدقيقة 38.

وسجل المنتخب السوري الهدف الثالث في الدقيقة بعد تمريرات قصيرة بين محمد المرمور وعلاء الدالي، حيث سجل الأول مباشرة في الشباك بالدقيقة 44.

وتأخر الشوط الثاني بسبب رمي الجماهير الزجاجات البلاستيكية على الحكام، وذلك بسبب مُطالبتهم بخطأ للبنان قبل الهدف الاول، حيث لم يعود الحكم لتقنية الvar 

واستكملت المباراة وأعلن الحكم عن إطلاق صافرة الشوط الثاني، حيث انتشرت القوى الامنية بشكل كثيف.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 71 اثر قرار الحكم المساعد الثاني الذي تعرض لبعض القوارير المائية حيث أعلن الحكم عن إيقاف المباراة.

وتدخل مراقب المباراة ومسؤولو الاتحاد الآسيوي بقرار عودة استنئاف آخر 20 دقيقة من اللقاء، والتي لم تسفر عن أي جديد.

وجاءت الفرصة الفعلية الوحيدة للمنتخب السوري عبر مصطفى جنيد، حيث حاول تعزيز تفوقه بالهدف الرابع، إلا أن تسديدته ارتدت من حسين الزين عن خط المرمى. 

ومع نهاية المباراة بصافرة الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم سيبقى القرار عند الاتحاد الآسيوي لما حصل .

ودخل منتخب سوريا المباراة بالتشكيلة الرسمية التالية:

أحمد مدنية- خالد كردغلي - سعد أحمد - ثائر كروما - عمرو جنيات- محمد المرمور - كامل حميشة - محمد العنز - محمد الحلاق- علاء الدين دالي - مارديك مارديكيان.

فيما جاء تشكيل لبنان الرسمي كالتالي:

مصطفى مطر - قاسم الزين - ماهر صبرا - جوان أومري - عباس عاصي- محمد الدهيني - جهاد أيوب - نادر مطر- محمد حيدر - حسين الزين - محمد قدوح.

النهضة نيوز _ بيروت