أخبار

ماكرون يعلق على تصريحات بايدن ضد بوتين ويحذر من عواقب التصعيد بالقول أو بالفعل مع موسكو

27 آذار 2022 18:06

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي وصفه بها بالجزار ومجرم الحرب، محذرا من عواقب التصعيد بالقول أو بالفعل مع موسكو.

حيث نقلت وكالة "فرانس برس"، عن ماكرون إشارته إلى أنه يرى أن مهمته "تحقيق وقف إطلاق النار أولا ثم الانسحاب الكامل للقوات الروسية بالوسائل الدبلوماسية"، مبينا بأنه "إذا أردنا القيام بذلك، فلا يمكننا التصعيد بالقول أو الأفعال".

ولفت الرئيس الفرنسي في تصريحاته المتلفزة أنه سيتصل بالرئيس الروسي، غدا الاثنين أو الثلاثاء المقبل، لمناقشة اقتراح من فرنسا واليونان وتركيا لإجلاء الأوكرانيين من مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وصف أمس السبت، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب" أثناء اجتماعه باللاجئين الأوكرانيين في وارسو.

ورد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، على هذه التصريحات بالقول "الإساءات الجديدة التي وجهها بايدن لبوتين، التي قالها الرئيس الأمريكي خلال زيارته لبولندا، تزيد من تضييق احتمالات تحسن العلاقات بين بلدينا"، مبينا أنه "من الغريب سماع اتهامات ضد بوتين من بايدن، الذي دعا إلى قصف يوغوسلافيا وقتل الناس".

المصدر: وكالات