المدرب الألماني فرانكو فودا يعلن استقالته من تدريب منتخب النمسا بعد الفشل في التأهل لكأس العالم

رياضة

المدرب الألماني فرانكو فودا يعلن استقالته من تدريب منتخب النمسا بعد الفشل في التأهل لكأس العالم

28 آذار 2022 18:51

فشل منتخب النمسا في التأهل لنهائيات كأس العالم بكرة القدم في قطر 2022 .

حيث أعلن الألماني فرانكو فودا استقالته من تدريب منتخب النمسا ريميا وذلك بعد مواجهة منتخب أسكتلندا الودية التى تقام غدا الثلاثاء.

وعنون الحساب الرسمي لاتحاد الكرة النمساوي على موقعه "فرانكو فودا يقول وداعًا لأسكتلندا بصفته مدربا للنمسا". 

وأضاف بيان اتحاد الكرة النمساوي "بعد أربع سنوات ونصف انتهى عصر المدرب صاحب 55 عامًا فى قيادة النمسا، وسيكون فرانكو على مقاعد النمسا للمرة الأخيرة غدا الثلاثاء".

وتابع البيان، "أعلن فودا 55 عامًا نهاية فترته فى المؤتمر الصحفي الأخير قبل المباراة الدولية الودية لمنتخب النمسا ضد اسكتلندا في ملعب إرنست هابل في فيينا غدا الثلاثاء".

وقال المدرب فودا عقب استقالته، "كان لدي الكثير من الأفكار خلال الأيام القليلة الماضية وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن حقيقة أننا لم نتأهل لكأس العالم، لقد انتهى عملي كمدير للفريق بعد مباراة اسكتلندا" .

وشكر فودا اللاعبين بعد أربع سنوات رائعة، ولكن لسوء الحظ لم ينته بشكل جيد لأنه لم يتمكن من تحقيق حلم التأهل لكأس العالم قطر.

يذكر ان الألماني فودا تولى قيادة منتخب النمسا في نهاية عام 2017 .

والجدير ذكره أن منتخب الدنمارك حجز رسميا مقعده في مونديال 2022 بقطر بعد أن واصل سلسلة انتصاراته للجولة الثامنة على التوالي  بهدف نظيف في شباك ضيفه منتخب النمسا على ملعب (تيليا باركن) ضمن الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بالتصفيات.

النهضة نيوز _ بيروت