أخبار

الكرملين: أبراموفيتش وسيط في المحادثات الروسية الأوكرانية ومزاعم تعرضه للتسمم حرب إعلامية ضد روسيا

29 آذار 2022 18:28

علق الكرملين على الدور الذي يلعبه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، في المحادثات الروسية الأوكرانية، بالتأكيد بأنه وسيط وليس ضمن الوفد الروسي، مشيرا إلى أن المزاعم عن تعرضه للتسمم جزء من الحرب الإعلامية ضد روسيا.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي، بأن "أبراموفيتش يلعب دورا لإعادة الاتصالات بين الطرفين الروسي والأوكراني".

وأضاف بيسكوف في حديثه عن أبراموفيتش: "هو موجود في إسطنبول"، رغم أنه ليس عضوا رسميا في الوفد الروسي.

كما نفى تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، الذي أشار إلى احتمال تعرض أبراموفيتش للتسميم، مؤكدا بأن "هذا جزء من الحرب الإعلامية ضد روسيا"، وبأن "هذه المعلومات لا تتطابق بالطبع مع الواقع".

ولفت الموقع إلى أن أبراموفيتش، مالك نادي تشلسي الإنجليزي الذي يسعى لبيعه بعد خضوعه لعقوبات غربية قاسية، قد ظهر حاضرا في افتتاح مفاوضات إسطنبول، الثلاثاء، بحسب صورة نشرتها الرئاسة التركية تظهره وهو يستمع لكلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما تظهر صورة أخرى لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أبراموفيتش مع أردوغان ووزير خارجة تركيا مولود تشاوش أوغلو.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية ومصادر أميركية أخرى، أشارت إلى أن أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين اثنين عانوا عوارض تدفع للاعتقاد باحتمال حصول تسميم، بعد جولة سابقة من المحادثات في كييف.

المصدر: سكاي نيوز