المغرب وتونس تنضمان لقائمة المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم

رياضة

المغرب وتونس تنضمان لقائمة المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم

30 آذار 2022 06:24

اختتمت بالأمس تصفيات القارة الإفريقية والقارة الأوروبية وقارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهايات كأس العالم لكرة القدم 2022.

ففي ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم تأهلت منتخبات السنغال، غانا، تونس، المغرب، والكاميرون إلى كأس العالم وودع المنتخبين المصري والجزائري التصفيات النهائية .

بينما في ختام التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لحق منتخبا البرتغال وبولندا بركب المتأهلين من القارة الأوروبية إلى مونديال "قطر 2022".

وفي ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم تأهلت منتخبات البرازيلوالأرجنتين والإكوادور وأورجواي لنهائيات كأس العالم. 

وبهذه النتائج تصبح المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقررة في قطر بين 22 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين هي 27 منتخب وتضم ج: بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف، ومنتخبات كل من، ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية، والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي من أمريكا الجنوبية، وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا.

يذكر أنه يشارك 32 منتخبا في مونديال قطر، وذلك لآخر مرة، حيث سيزداد عدد المشاركين في كأس العالم إلى 48 منتخبا اعتبارا من النسخة الـ23 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عام 2026.

والجدير ذكره أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر، ستقام في الأول من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 

النهضة نيوز _ بيروت